رياضة

محرز يدخل التاريخ وينافس عملاقة أوروبا على جائزة الكرة الذهبية

الفيفا تكشف عن قائمة 23 لاعبا

 

أدرجت الفيفا، الدولي الجزائري رياض محرز ضمن قائمة تضم 23 كرويا مُرشّحا لنيل جائزة أحسن لاعب في العالم لعام 2016، ويتنافس رياض محرز ليونيل ميسي بالإضافة إلى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين آخرين على جائزة أفضل لاعب في العالم، حسبما أوردته الاتحادية الدولية لكرة القدم، في القائمة التي أعلنت عنها مساء أمس.

وانتقت الفيفا عن طريق خبرائها الذين شكلوا لجنة خاصة لائحة مؤلفة من 23 لاعبا مرشحين لنيل الجائزة بنظامها الجديد، وضمت القائمة إضافة إلى الدولي الجزائري الذي يعتبر العربي الوحيد في القائمة وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كل من الاوروغاواني لويس سواريز هداف الدوري الاسباني وزميله البرازيلي نيمار المتوجين بلقب الليغا مع برشلونة الموسم الفارط.

 كما ضمت القائمة كذلك الويلزي غاريث بايل نجم فريق ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا و انطوان غريزمان وصيف بطل اوروبا مع المنتخب الفرنسي ووصيف بطل دوري ابطال اوروبا مع اتليتيكو مدريد.

وجاء اسم محرز و زميله جيمي فاردي على خلفية تألقهما اللافت في الموسم الفارط و فوزهما التاريخي مع ليستر سيتي ببطولة البريميرليغ و قد نال اللاعب الحالي للبلوز و السابق للثعالب نكولو كانتي الشرف ذاته.

ويعد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة المرشحين الأبرز للفوز بالجائزة التي سوف يتم تسليمها في 9 من جانفي القادم خلال حفل سيقام في مدينة زيوريخ السويسرية.

وشهدت القائمة 23 لاعباً تم اختيارهم من خبراء الفيفا، وسيبدأ التصويت من قادة المنتخبات والمدربين والجماهير والصحفيين في 22 من الشهر الجاري، حيث سيتم اعتماد 25% من أصوات كل فئة.

أنيس. ل

من نفس القسم رياضة