الوطن

"الوطنية" تربح 50 مليون دينار كويتي خلال ستة أشهر

الأرباح تأثرت سلبيا بفعل تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية في الجزائر

 

قال رئيس مجلس إدارة "الوطنية" للاتصالات الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، أن الشركة حققت صافي أرباح بـ 47.5 مليون دينار كويتي خلال الستة أشهر الماضية من السنة الجارية، لكنه لم يخف تأثر صافي أرباح شركته بشكل سلبي بالتغيرات في بيئة التشغيل في السوق المحلي وتقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية في الجزائر. 

وأوضح الشيخ عبد الله أنه في النصف الأول من 2012، شهدت الشركة نتائج إيجابية من عمليات الشركة الدولية في الجزائر وتونس، متوقعا أن يسفر الاستحواذ الناجح لتراخيص الجيل الثالث وتراخيص الخطوط الثابتة في تونس عن مزيد من الاستثمارات لتحقيق استراتيجية البيانات المستقبلية.

وأعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المعروفة في الجزائر بفرعها "نجمة"، تحقيقها صافي ربح قدره 47.4 مليون دينار بربحية بلغت 95 فلسا للسهم في نهاية النصف الأول من السنة الحالية، مقارنة بـ 322.5 مليون دينار، وربحية بلغت 644 فلسا للسهم في الفترة ذاتها من 2011.

وكشف رئيس مجلس الإدارة "الوطنية للاتصالات" أن صافي أرباح الشركة تأثر سلبا بالتغيرات في بيئة التشغيل في السوق المحلي وتقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية في الجزائر، مضيفا في ذات السياق، أن المنافسة الشديدة وزيادة الرسوم النظامية واتساع البيئة الاقتصادية شكلت ضغطا ملحوظا على أداء الربع السنوي في الكويت.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني في تصريح صحافي أمس الثلاثاء، أن الربح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والإطفاء بلغ 44.9 مليون دينار في نهاية النصف الأول من هذا العام مقارنة ب، 59.7 مليون دينار في الفترة ذاتها من سنة 2011 بانخفاض بلغ 24.7 في المائة في نهاية النصف الأول 2012.

وأضاف أن صافي الربح بلغ في النصف الأول من هذا العام نحو 29.1 مليون دينار مقارنة بنحو 306.3 مليون دينار في الفترة ذاتها من سنة 2011.

وذكر أن عدد عملاء الشركة ارتفع إلى 1.94 مليون عميل في نهاية الربع الثاني 2012 بزيادة بلغت نحو واحد في المئة عن الفترة ذاتها في سنة 2011 كما بلغت إيرادات النصف الأول من العام الحالي 114.1 مليون دينار مقارنة بنحو 124.1 مليون دينار في الفترة ذاتها من سنة 2011 بانخفاض قدره 8.1 في المائة.

مصطفى.ح

 

من نفس القسم الوطن