الوطن

150 مسلح من بينهم جزائريون يستعدون للدخول إلى سوريا

تقارير غربية تتحدث عن تمركز مسلحين قرب الحدود مع تركيا

أوردت مصادر إعلام غربية، أن مجموعة مسلحة تتكون من 150 شخص، من دول عربية وإسلامية وإفريقية، وتضم جزائريين، تتمركز في نقطة معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية "والمغلق من قبل الجانب السوري منذ جوان الماضي" تحت أنظار السلطات التركية.

وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية، أن نحو 150 مسلح من دول عدة تمركزوا أمس في المعبر المذكور. وزعم مصورها المتواجد في المنطقة، أن المسلحين المتواجدين في المعبر هم من الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وفرنسا والشيشان وتونس وبعض الدول الإفريقية.

ونقلت الوكالة عن مصورها قوله إن عددا من المسلحين أعلنوا أنهم ينتمون إلى شورى طالبان، في حين قالت مصادر إعلامية أخرى إنهم ينتمون إلى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. 

وحددت الوكالة الأسلحة الحربية التي تزود بها المسلحون، حيث قالت إنهم مزودون برشاشات كلاشينكوف وقاذفات صاروخية وألغام يدوية الصنع. وكانت وحدات الجيش النظامي السوري قد قتلت شخصين قالت إنهما إرهابيان من جنسية عربية خلال عملية عسكرية على حييى الميدان والقابون. يذكر أنه في نهاية جوان الماضي، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية معلومات تفيد بأن عناصر تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) يشرفون من الجانب التركي على تسليم الأسلحة إلى المعارضة السورية.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن