الوطن

خلل تقني بشبكة البريد يحرم الجزائريين من سحب أموالهم

عطب مزدوج يضرب الألياف البصرية والخادم الرئيسي للبطاقات المغناطيسية

 

 

شلت كافة المراكز البريدية على مستوى الوطن صباح أمس، بسبب خلل مزدوج على مستوى الألياف البصرية التابعة لاتصالات الجزائر وآخر على مستوى الخادم الرئيسي للبطاقات المغناطيسية ببئر توتة، حيث تعذر على 14 مليون زبون سحب أموالهم عبر قرابة 350 مكتب بريدي على مستوى الوطن.

وذكر مصدر رفيع من مؤسسة بريد الجزائر أن خلالا تقنيا أصاب الألياف البصرية التابعة لاتصالات الجزائر والتي تزود بريد الجزائر بالخدمة، ما تسبب في شلل تام على مستوى شبكة البريد الوطنية، مشيرا إلى أن الخدمة تم استعادتها تدريجيا بمكاتب البريد شمال الوطن، في حين استمر الشلل التام بمكاتب البريد بالجنوب الجزائري.

ووجد الجزائريون صباح أمس صعوبات كبيرة في سحب أموالهم عبر مختلف المراكز البريدية، وخاصة المتقاعدين، حيث اكتظت المراكز البريدية بالمواطنين الذين ظلوا ينتظرون إجابة من طرف المسؤولين حول هذا الشلل، خاصة في ظل الحاجة لسحب الأموال في هذا الشهر الفضيل، وهو ما وقفت عليه "الرائد" أمس بعدة مكاتب بريدية في ساحة أول ماي والقبة وحسين داي.

وما زاد من تفاقهم الخلل التقني هو الشلل التام لكافة الموزعات الآلية للأوراق النقدية، بعد أن أصاب عطب تقني الخادم الرئيسي بمنطقة بئر توتة بالعامة،وهو ما أدى إلى شلل كلي في عمل الموزعات الآلية.

وذكرت مصادرنا أن فرقا تقنية تم تجنيدها لإصلاح العطبين، حيث عملت الفرق طيلة صبيحة أمس، حيث تم إصلاح العطب جزئيا عبر مكاتب البريد في شمال الوطن اعتبارا من الثانية زوالا، كما استعادت الموزعات الآلية نشاطها، في حين بقيت المكاتب البريدية مشلولة عبر ولايات الجنوب.

جبريل.ج

 

من نفس القسم الوطن