رياضة

الشرطة تعود لتأمين البطولة بداية من الجولة القادمة

ستساعد الأعوان في تنظيم بعض المقابلات الصعبة

روراوة: طموحات الخضر في كان 2017 ترتكز على افتكاك الكأس القارية 

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، أن الشرطة ستعود إلى ملاعب كرة القدم بشكل جزئي بداية من الجولة المقبلة للبطولة التي ستقام بين 8 إلى 10 سبتمبر الجاري، لحماية الرسميين ولمساعدة أعوان الملعب في تنظيم المقابلات، وجاء هذا القرار حسب الرجل الأول في الفاف بعد اتفاق يكون قد توصل إليه مع الرجل الأول في الأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل ويأتي ليحدّ من ظاهرة العنف في الملاعب التي خيمت على انطلاق البطولة الوطنية منذ أسابيع قليلة.

أكد محمد روراوة رئيس الفاف، أمس الجمعة في تصريحات إذاعية، بأن أعوان الشرطة سيعودون إلى الملاعب لتأمين مقابلات البطولة الوطنية لكرة القدم، ويعني هذا أن قرار السلطات العمومية بسحب رجال الأمن أُلغي، بعد حوادث الشغب التي طبعت الجولتين الأولى والثانية من عمر البطولة الوطنية لكرة القدم، وتقاعس الأندية في توظيف وتكوين أعوان الملاعب.

وقال روراوة إنه اجتمع في الأيام القليلة الماضية مع المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني، واتفقا على عودة رجال الشرطة لتأمين مقابلات البطولة الوطنية، وأوضح رئيس الفاف بأن عدد رجال الأمن سوف لن يكون كثيرا، وسيتوزّعون عبر نقاط متفرّقة كمدخل الملعب وهوامش الميدان والمدرجات.

على صعيد آخر مرتبط بالمنتخب الوطني، أوضح روراوة أن هدف مشاركة الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون ومونديال روسيا 2018، متربطة بتقديم أهداف واضحة أبرزها تلك المتعلقة بالمسابقة القارية كأس الأمم الإفريقية حيث قال بأنه يطمح لحصول الخضر على الكأس لما لا، وإن كان قد ربط الهدف المسطر للمنتخب في بلوغ الدور النصف نهائي، غير أنه عاد وقال بأن" طموحاتنا أعلى من هذا التصوّر حيث نرغب في افتكاك الكأس القارية".

ورغم أن رئيس الفاف تحدث عن صعوبات جمة تتعلق باللعب في القارة الإفريقية، إلا أنه رأى بأن الفريق قادر على تقديم نتائج جيدة، وبخصوص الأوضاع التي تنتظر لاعبي الخضر في هذا المشوار قال "الظروف في إفريقيا صعبة، ولاعبونا سيصطدمون بواقع لم يتعوّدوا عليه في نواديهم الأوروبية"، في إشارة إلى اهتراء أرضية الميدان ومراكز التدريب، والعوامل الطبيعية كالحرّ والرطوبة، ناهيك عن الكولسة (تحيّز التحكيم)، وأضاف يقول عن مشاركة "محاربي الصحراء" في مونديال روسيا 2018، في حال حصد بطاقة التأهّل: "راييفاتش مدرب طموح وقد تحدّث مع لاعبي المنتخب الوطني بأنه يحلم ببلوغ نصف نهائي المونديال، بعد أن اقترب منه في نسخة جنوب إفريقيا 2010"، ما يُفيد أن الفاف متحمّسة لهذا الهدف "الخرافي" دون أن تنطق ذلك بصريح اللفظ.

وعن تعاقد هيئته مع التقني الصربي راييفاتش (62 سنة)، قال روراوة: "نتائجه الكبيرة مع غانا شجّعتنا على انتدابه (ربع نهائي مونديال 2010 ونهائي "كان" 2010). فضلا عن كون مدرسة أوروبا الشرقية تُناسب أسلوب لعب الكرة الجزائرية".

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة