رياضة

سليماني يعود اليوم إلى الجزائر وسيكون أساسيا أمام ليزوتو

طار فجر أمس إلى روما من أجل استكمال إجراءات انضمامه إلى ليستر

اخيرا حصل اتفاق رسمي بين ادارة سبورتينغ لشبونة البرتغالي و فريق ليستر سيتي الانجليزي من اجل انضمام الدولي الجزائري اسلام سليماني في صفقة قدرت بحوالي 35 مليون أورو.

اللاعب الجزائري شد الرحال امس نحو العاصمة الايطالية روما من أجل انهاء تعاقده مع الثعالب و اجراء الاختبار الطبي بعدما حصل على رخصة خاصة من طرف الطاقم الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الصربي، ميلوفان راييفاتش. وأكد الصحفي الايطالي "فابريزيو رومانو"، ان الفحص الطبي للدولي الجزائري اسلام سليماني وإمضاء عقده مع ليستر سيتي تم تحديده امس.

وكان إدارتا سبورتينغ لشبونة وليستر سيتي قد توصلتا لاتفاق نهائي على نقل لاعب شباب بلوزداد السابق إلى "الكينغ باوو" بحوالي 35 مليون أورو.و سينهي هداف المنتخب الوطني جميع الأمور الادارية ليعود بعدها الى الجزائر ليشارك في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كاس أمم افريقيا 2017 ضد ليزوتو و من ثم ينتقل لفريقه الجديد ليباشر مغامرته الجديدة في البريميرليغ الذي يعول عليه كثيرا لهز شباك المنافسين في الدوري الانجليزي الممتاز كما فعل في الدوري البرتغالي الذي كان خلاله الموسم الماضي كثاني احسن هداف في الدوري البرتغالي بعد هداف نادي بنفيكا "جوناس".

و من المتوقع ان يشارك اللاعب السابق لشباب بلوزداد اساسيا في مقابلة ليزوتو التي سيخوضها الخضر يوم الاحد المقبل في اطار الجولة السادسة و الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس امم افريقيا بالغابون و التي من المقرر ان يتم اجراؤها شهر جانفي المقبل.

وتحت عنوان "سليماني في ليستر مقابل مبلغ قياسي" قالت مجلة "فرانس فوتبول" إن المهاجم الدولي الجزائري وقع على عقد الانضمام لفريق الثعالب مقابل 35 مليون اورو، وهو رقم قياسي في تاريخ تعاقدات الفريق الإنجليزي.وأشارت "فرانس فوتبول" إلى أن سليماني انتقل من شباب بلوزداد الجزائري إلى سبورتينغ لشبونة مقابل 300 ألف اورو لافتة إلى أن النادي البرتغالي سيحقق أرباحا خالية تتجاوز الـ100 ضعف مقابل سعر الشراء قبل 3 سنوات.ويعتر صاحب الـ28 عاما أحد أبرز لاعبي سبورتينغ لشبونة  حيث سجل 57 هدفا في 111 مباراة مع الفريق البرتغالي منذ 2013.

أنيس.ل

 

من نفس القسم رياضة