رياضة

الجزائر – الأرجنتين اليوم بداية من الساعة الـ 22:00

الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم لأولمبياد ريو

الخضر يواجهون التانغو اليوم بشعار" الانتصار أو الانكسار"

يبدو أن الكثير من الأضواء، رغم الترشيحات الضعيفة التي سبقتهما إلى البرازيل، ستسلط خلال اليومين المقبلين على المنتخب الوطني الجزائري، خلال مشاركته الحالية، في دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016".ولم يستطع  المنتخب، تحقيق الفوز في بداية مسيرته بمسابقة كرة القدم الأولمبية، لكنه ترك بصمة رائعة ليصبح الفريق خطرًا يهدد الكبار، لاسيما وأن المحطة التالية للفريق ستكون اليوم أمام قطب قارة أمريكا الجنوبية الأرجنتين.فرغم خسارته 2ـ3 أمام هندوراس في بداية مسيرته بالمسابقة حيث كان الحظ العاثر، وراء هذه الخسارة، فيما قدم الفريق أداء رائعًا خاصة في الشوط الثاني، ونال تعاطفًا هائلاً من قبل الجماهير التي حضرت اللقاء والتي تفاعلت مع الأداء الراقي من اللاعبين، بل إنها حرصت على مساندة ودعم الحارس فريد شعال، رغم الأخطاء الفادحة منه، والتي تسببت بقدر كبير في هزيمة الفريق.

 

الفوز اليوم أمام التانغو أكثر من ضروري

وكان الحظ العاثر قد أصاب المحاربين الصغار قبل المباراة حيث أصيب الحارس الأساسي عبد القادر صالحي ليخرج من حسابات الفريق أمام هندوراس ويلعب الحارس الاحتياطي شعال الذي ارتكب خطأين فادحين تسببا في الهدفين الثاني والثالث لهندوراس. وواصل الحظ عناده للخضر خلال المباراة وأصيب قائده بعد نصف ساعة من بداية المباراة ليفقد الفريق كثيرا من قوته.

لكن محاربي الصحراء أثبتوا وجودهم في المباراة بأداء راق وحماسي في الشوط الثاني أكسب الفريق المساندة الجماهيرية التي ألهبت حماس اللاعبين في الدقائق الأخيرة، وكادت تقود الفريق إلى التعادل لكن الحظ خالف اللاعبين في أكثر من كرة خطيرة.

حتى مدرب الهندوراس اعترف بوقوف الحظ الى جانب فريقه و شورمان لا يزال متفائلاولم يتردد الكولومبي خوسيه لويس بينتو، المدير الفني لمنتخب هندوراس في الاعتراف بمحالفة الحظ لفريقه في هذه المباراة.

وفي المقابل أكد السويسري بيير أندري شورمان، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي أن الفرصة لا تزال سانحة بقوة بشرط أن يؤدي الفريق في مباراتيه المقبلتين، أمام الأرجنتين والبرتغال بنفس قوة الأداء الذي قدمه في الشوط الثاني من مباراة هندوراس.

الجماهير البرازيلية ستقف اليوم الى جانب رفقاء بونجاح ضد الأرجنتين والخسارة تعني الاقصاء

والحقيقة أن المنتخب الجزائري خسر النقاط الثلاث لمباراة هندوراس، لكنه اكتسب تعاطفا هائلا ومساندة بالغة من الجماهير، والتي ستتضاعف بالتأكيد مع انضمام الجماهير البرازيلية إلى تشجيع الفريق في مباراته المقبلة أمام الأرجنتين بعد غد الأحد، في ظل التنافس الرهيب بين الكرتين البرازيلية والأرجنتينية، وهو ما تمنى شورمان عن حدوثه.

مصطفى.ف

 

من نفس القسم رياضة