رياضة

شورمان:"حظوظنا لا تزال قائمة في التهل وسنعلب من اجل الفوز غدا امام الارجنتين"

رفض تحميل مسؤولية الخسارة أمام الهندوراس للحارس شعال

 

وصف التقني السويسري بيار أندري شورمان، مدرب المنتخب الوطني الاولمبي، مواجهة منتخب هندوراس، بأنها كانت في غاية الصعوبة، خاصة وأن المنتخب الهندوراسي لعب بقوة فائقة، فيما افتقد الخضر لبعض العناصر المؤثرة في بداية مسيرته بالمسابقة الأولمبية.

وتغلب منتخب هندوراس، على المنتخب الاولمبي بنتيجة 3-2 أمس الاول، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول، لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو.

"اللاعبون افتقدوا صالحي والغيابات اثرت علينا"

وأوضح شورمان، أن فريقه افتقد في مباراة اليوم لقائده وحارس مرماه الأساسي بسبب الإصابات، وأن الفريق تأثر بغياب اللاعبين كثيرًا، خاصة في مواجهة فريق قوي مثل منتخب هندوراس الذي لعب بقوة بدنية فائقة خاصة خلال المرحلة الأولى من المقابلة التي دخلها لاعبوا المنتخب الأولمبي متخوفين نوعا ما بسبب عدم معرفتهم لطريقة لعب الخصم.

"الحكم لم يكن في المستوى وتغاضي عن احتساب العديد من الأخطاء"

وأشار شورمان، إلى أن الحكم تغاضى عن بعض الاقتحامات القوية من قبل لاعبي هندوراس، ولكن الحكم بشر في النهاية ويمكن أن يخطئ ويصيب والأخطاء التحكيمية جزء لا يتجزأ من لعبة كرة القدم.

"علينا ان لا نحمل شعال مسؤولية الخسارة لوحده والهزيمة يتحملها الجميع"

ودافع مدرب الجزائر، عن حارس مرماه فريد شعال، الذي ارتكب أخطاء تسببت في الهدفين الثاني والثالث لمنتخب هندوراس.

وأوضح شورمان "علينا احترام الحارس لأنه يتمتع بإمكانيات جيدة لكنه مثل باقي لاعبي الفريق صغير السن ويجب ألا نضغط عليه".

"انا متفائل و سنقدم مباراة كبيرة امام الارجنتين"

وأعرب شورمان، عن أمله في عودة الروح لصفوف الفريق في المباراة التالية التي يلتقي فيها المنتخب الأرجنتيني غدا ، مشيرًا إلى أنه لابد من الاحتفاظ بالتفاؤل مع الانتقال بالتفكير سريعا في المباراة المقبلة.وأكد شورمان أن الفرصة ما زالت قائمة لاستعادة الاتزان.وبرر شورمان تفاؤله، بالأداء القوي الذي قدمه المنتخب الوطني الأولمبي في الشوط الثاني، حيث سنحت له عدة كرات كان من الممكن أن تقلب نتيجة المباراة.وأضاف مدرب الجزائر، أن فريقه قدم عروضا جيدة في المباريات الودية التي خاضها استعدادا لأولمبياد ريو وهو ما جعله متفائلا لتقديم مقابلة قوي امام التانغو الارجنتيني غدا".

مصطفى.ف

 

من نفس القسم رياضة