رياضة

مخلوفي منتظر في "ريو" الجمعة القادم وكل الآمال معلقة عليه لتكرار سيناريو لندن

لم يتخذ قراره النهائي بشأن المسابقة التي سيشارك فيها

 

يواصل البطل الأولمبي الجزائري لسباق 1500 متر توفيق مخلوفي تحضيراته بفون رومو الفرنسية وسيلتحق بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية يوم الجمعة المقبل من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية 2016، حسبما اكد المدير الفني للاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.

وقال أحمد بوبريط :"مخلوفي يتدرب حاليا بمنطقة فون رومو الفرنسية رفقة زميله سليم قدار. العداءان يحضران تحت إشراف المدرب فيليب ديبون وسيسافران إلى ريو يوم 5 أوت المقبل". وسبق للاختصاصين الجزائريين للسباقات نصف الطويلة خوض تربص تحضير سويا بجنوب إفريقيا خلال شهر أفريل الفارط. 

وحول السباق الذي سيشارك فيه مخلوفي خلال الاولمبياد البرازيلي قال بوبريط أنه لم يتخذ قراره النهائي في المسألة. تصفيات 800 متر تنطلق يوم 12 اوت والنهائي ثلاثة أيام بعد ذلك أما 1500 متر تجرى تصفياته بداية من 15 اوت والنهائي يوم 20 من نفس الشهر. بالمقابل سيكون العداء سليم قدار حاضرا في تصفيات سباق الـ 1500 متر كما كان الحال عليه خلال بطولة افريقيا التي جرت شهر جوان الفارط في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا.

يذكر ان مخلوفي هو الجزائري الوحيد الذي توج بميدالية من المعدن النفيس خلال الألعاب الاولمبية التي جرت بلندن 2012. وستكون العاب القوى الجزائرية حاضرة بـ 15 رياضيا خلال اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية.

مصطفى.ف

 

من نفس القسم رياضة