الوطن

نظام داخلي إجباري لتلاميذ ثانوية الرياضيات بالقبة

الوزارة تسلمت قائمة المقبولين بـ 150 نابغة

 

 

حددت وزارة التربية الوطنية مطلع شهر سبتمبر للشروع في استقبال ملفات التلاميذ المعنيين بثانوية الرياضيات بالقبة، حيث سيتم اختيار 150 تلميذا من النوابغ في مادة الرياضيات بحسب علامات شهادة التعليم المتوسط.

وأفادت مصادر على صلة بالملف لـ "الرائد"، أنه تم تعيين 2 5 أستاذا من خيرة الأساتذة لتأطير نوابغ الرياضيات، الذين سيكونون بمثابة التجربة النمودجية الأولى لهذه الثانوية المتخصصة، مشيرة إلى أن الثانوية ستتمتع بنظام صارم يعتمد على إجبارية النظام الداخلي لجميع التلاميذ حتى ولو كانوا من العاصمة، مع منحهم إمكانية الخروج في عطلة نهاية الأسبوع، في حين ستكون هذه المؤسسة الجديدة تابعة إقليميا لمديرية التربية للجزائر وسط كونها تقع في القبة القديمة.

وقد تم بناء ثانوية الرياضيات بالقبة وفق أحدث التقنيات في البناء، وتم تزويدها بكل الضروريات من أجل تحصيل علمي ناجع، كما أخضع الأساتذة لاختبارات من طرف المفتشين، وتم اختيار الأساتذة الذين حصلوا على نقاط مرتفعة من طرف المفتشين.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الوزارة قد تسلمت القائمة النهائية للتلاميذ الذين يتوفرون على شروط الدخول إلى الثانوية الخاصة بالرياضيات،حيث سيمثلون كافة مديريات التربية على مستوى 48 ولاية، فضلا عن مديريات التربية الثلاث للعاصمة. 

جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن