الوطن

الأرندي ينصب اللجنة الوطنية لتحضير المحليات غدا الأربعاء

التصحيحيون يصرّون على عقد مؤتمر استثنائي

 

تعقد اللجنة الوطنية للتحضير للانتخابات المحلية التي تم تنصيبها أمس من قبل التجمع الوطني الديمقراطي اجتماعا لها غدا لترسيم برنامج العمل الخاص بالمحليات بشكل نهائي وتحديد مختلف المواثيق وإرشادات الدعم والمساندة للجان الولائية بمناسبة الاستحقاقات المحلية.

وفي وقت تقوم فيه ما تسمى بحركة الحفاظ على التجمع الوطني الديمقراطي بعقد لقاءات جهوية لتحضير المؤتمر الاستثنائي للتجمع الوطني الديمقراطي، دخل الأرندي في مرحلة التحضير للانتخابات المحلية القادمة وطي صفحة التشريعيات بكل خلفياتها، والتي تمخض عنها انشقاق داخل صفوفها والخروج بحركة تصحيحية تطالب بالإطاحة بالأمين العام الحالي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى. وقام المكتب الوطني للحزب أمس بتنصيب هذه اللجنة وفقا لما جاء في المجلس الوطني في دورته الأخيرة في الشق المتعلق بالتحضير للمحليات، ويتعلق الأمر بقرارين صادرين عن الدورة الأخيرة، الأول يخص تأسيس لجنة وطنية، والثاني لجان ولائية لتحضير المحليات المقبلة المقررة قبل نهاية السنة الحالية. وعقدت اللجنة الوطنية التي تم تنصيبها أول اجتماع لها أمس بمقر الحزب بالجزائر العاصمة حيث تدارست محتوى القرارين الصادرين عن المجلس الوطني في دورته السادسة العادية الأخيرة، التي أتت مباشرة بعد التشريعيات، كما تم ضبط مشروع برنامج عمل اللجنة المختصة للتحضير للمحليات.

وبالموازاة مع ذلك يجري التحضير من قبل التصحيحيين لعقد مؤتمر استثنائي للأرندي، والذين أطلقوا على أنفسهم اسم حركة حماية الأرندي التي ضمت عددا من مناضلي التجمع الوطني الديمقراطي منهم نورية حفصي وبلقاسم بن حاصير، والذين يصرون على عقد مؤتمر استثنائي للحزب وانطلقوا في عقد لقاءات جهوية على أن يتم تنظيم لقائين قبل رمضان ولقائين بعده من أجل عقد المؤتمر قبل المحليات القادمة.

وأشار بلقاسم بن حصير إلى سوء التسيير داخل الحزب وانتقد التعيين الفوقي لأحمد أويحيى، هذا الأخير الذي اعترف بدوره خلال أشغال الدورة الأخيرة للمجلس الوطني للحزب بصعوبة مهمة تسيير الحزب وبوجود أشياء تحتاج إلى التصحيح والتقييم داعيا التصحيحيين إلى التعبير عن آرائهم داخل المؤسسات الشرعية للحزب قبل أن يتم فصل بعضهم خلال الدورة الأخيرة للمجلس الوطني. 

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن