رياضة

المعارضة تجتمع مجددا ببيت جاب الله بدون مقري

ستطرح ملفات سياسية واقتصادية وترسم ورقة طريق المرحلة المقبلة

 

تجتمع، اليوم، تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي في بيت جبهة العدالة والتنمية، في أول اجتماع لها بعد أكبر ثاني تجمع لها عقدته نهاية مارس الماضي، في حين كشفت مصادر مطلعة أن رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري سيكون غائبا.
تلتقي اليوم تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي بعد أكثر من شهرين على غيابها عن الساحة السياسية، وشهرين كذلك عن انعقاد ندوتها الثانية التي لم ترق إلى طموح الحاضرين، بسبب عدم خروجها بقرار فاصل في عديد القضايا، إلى جانب غياب أكبر الشخصيات التي عولت عليها في الاجتماع، على غرار رؤساء حكومات سابقين وشخصيات ذات وزن.
وحول فحوى اللقاء، كشفت مصادرنا أن هذا الاجتماع سيكون بمثابة لقاء تقييمي للندوة الأخيرة وما خلفته من انتقادات واسعة، كما ستتم مناقشة العديد من القضايا في مقدمتها ما سيسفر عن الاجتماع الوزاري الذي سيحيل قانوني الانتخابات وكذا لجنة مراقبة الانتخابات على الحكومة وعرضه على البرلمان، حيث يشكل هذا الأمر نقطة الخلاف بين السلطة التي تصر على اللجنة المستقلة للإشراف على الانتخابات والمعارضة التي تطالبها بمراعاة الحد الأدنى من المعقولية، مؤكدة أن تمسك السلطة بهيئة للمراقبة ستضع الجزائر من جهة أخرى في طريق مسدود.
هذا وأكدت مصادرنا أن لقاء اليوم سيتطرق بالتحليل والنقاش إلى قضايا تشغل الساحة السياسية والإعلامية، على غرار قضية رجل الأعمال يسعد ربراب، إلى جانب تقديم مقترحات عن الخطوات القادمة التي ستتخذ. بالمقابل رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، سيكون أكبر غائب في هذا اللقاء, بسبب ارتباطه بموعد خارج البلاد، في حين سيكلف عضوا من المكتب الوطني لحضور هذا الاجتماع.
أمال. ط
 

من نفس القسم رياضة