الوطن

حركة حماية الأرندي تنظم لقاءات جهوية للذهاب نحو عقد مؤتمر استثنائي

لقاءان قبل رمضان ولقاءان بعده

 

 

أكدت أمس حركة حماية وإنقاذ التجمع الوطني الديمقراطي وتصحيح مساره، عزمها على إجراء مؤتمر استثنائي للحزب سيتم تنظيمه حسب منسق الحركة بلقاسم بن حصير فور الانتهاء من اللقاءات الجهوية التي ستنطلق قبل شهر رمضان.

وقال بن حصير في تصريح لـ "الرائد" أمس إنه سيتم تنظيم لقاءين قبل وصول شهر رمضان أحدهما في شمال البلاد والآخر في الجنوب، على أن يتم تنظيم لقاءين آخرين عقب شهر رمضان أحدهما في شرق البلاد والآخر في غربها.

وأوضح ممثل حركة تصحيح الأرندي أنه سيتم تشكيل المكاتب الولائية والبلدية مباشرة بعد اللقاءات الجهوية المذكورة سابقا، وستنطلق الحركة ليتم فيما بعد عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي للأرندي في مقر الحزب الوطني.

وقال بن حصير أن حزب يعيش حاليا صراعات كبيرة على مستوى قيادته على إثر ما أسماه "هزيمة" مني بها الأرندي في الانتخابات التشريعية للعاشر ماي الفارط. واضاف ان الحزب صار يسخر لخدمة أغراض شخصية والبيع والشراء في المناصب، وهي الوضعية التي قال إنها أفرغت التجمع الوطني الديمقراطي من محتواه السياسي والاجتماعي والفكري.

واعتبر بن حصير الناطق الرسمي على مستوى الحزب ورئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي ميلود شرفي بأنه دخيل على الحزب معتبرا تصريحاته الأخيرة، التي أطلقها ميلود شرفي الناطق الرسمي باسم التجمع بخصوص إعادة هيكلة الحزب عبر الولايات استعدادا للمحليات القادمة، لا علاقة لها بحركة إنقاذ الأرندي التي تترفع عن تصريحاته، مضيفا أن صاحب التصريح لديه "ماض أسود" منتقدا سياسة الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى الذي قال إنه يواصل سياسة التعيين الفوقي. وتجدر الإشارة أن حركة إنقاذ التجمع الوطني الديمقراطي قد أنشأت مباشرة بعد التشريعيات الأخيرة بهدف الإطاحة بالأمين العام للأرندي احمد أويحيى ومحاربة الانحرافات التي قالت إنها سجلت بالحزب عشية التشريعيات وقبلها.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن