رياضة

رياض محرز يتحصل على جائزة أحسن لاعب في البريمرليغ

تفوق على كل من فاردي وهاري كين

 

تحصل الدولي الجزائري ولاعب ليستر سيتي الانجليزي رياض محرز مساء أول أمس على جائزة أحسن لاعب في البطولة الانجليزية لكرة القدم "بريمر ليغ" لهذا الموسم من طرف جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين الإنجليزية.

الجائزة هذه استحقها محرز بكل جدارة نظرا للمردود الرائع الذي قدمه في فريقه ومساهمته في نجاح الفريق الذي يتقدم بخطوات ثابتة نحو التتويج بالبطولة 

محرز الذي يبلغ من العمر 25 عاما في رصيده 17 هدف وقدم 11 تمريرة حامسة خلال هذا الموسم مع فريقه ويعد اول لاعب عربي وافريقي يتحصل على هذه الجائزة في البطولة الإنجليزية.

وقد أهدى اللاعب هذه الجائزة الى فريقه قائلا" كل الفضل يعود الى الفريق وإلى مدربي والطاقم من دونهم لم يكن بالإمكان الحصول على هذه الجائزة او أسجل هذه هي روح الفريق وأريد ان اهديهم هذا التتويج."

يذكر ان محرز الذي كان يلعب في فريق هافر بالبطولة الفرنسية الرابطة الثانية انضم الى ليستر سيتي عام 2014 عندما كان في القسم الثاني من البطولة الانجليزية ليبرز خلال هذا الموسم بشكل رائع مع فريقه الذي يحتل صدارة الترتيب قبل ثلاث جولات من اختتام البطولة الإنجليزية.

وبهذا التتويج وأصبح محرز أول لاعب عربي وإفريقي ينال هذه الجائزة، حيث سبقه لها نجوم كبار هم إيان راش (ليفربول) عام 1984، غاري لينيكر (إيفرتون) 1986، آلان شيرر (نيوكاسل) 1997، تييري هنري (أرسنال) 2003، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) 2007، واين روني (مانشستر يونايتد) 2010، روبن فان بيرسي (أرسنال) عام 2012، غاريث بيل (توتنهام) 2013، ولويس سواريز (ليفربول) عام 2014.

وبعد تتويجه هذا أعرب رياض محرز جناح فريق ليستر سيتي سعادته الكبيرة للحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال محرز عقب تسلم الجائزة، في فيديو نشره الحساب الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية على "تويتر" أنه فخور للغاية بتحقيق هذا الإنجاز، وأكد أنه لا يجد ما يمكن أن يصف به سعادته الكبيرة، وأضاف أنه من المؤكد لولا دعم زملاءه في نادي ليستر لما وصل إلا هذا التتويج.  

وواصل النجم الجزائري أنه بالطبع يشعر بالسعادة لكونه أول لاعب افريقي يتوج بالجائزة، ولكنه أول لاعب وليس الأفضل من بين النجوم السابقين على غرار ديدي دروغبا ويايا توري حسب رياض.

وسجل محرز 17 هدفاً هذا الموسم وصنع 11 هدفاً، لينتزع الجائزة من منافسيه جيمي فاردي زميله في ليستر سيتي، وهاري كين هداف الدوري ومهاجم توتنهام هوتسبير.

فريد. ب

 

من نفس القسم رياضة