رياضة

الساورة تخطف الوصافة واشتداد الصراع من أجل البقاء

الجولة الـ 26 من الرابطة المحترفة الأولى

 

انفرد فريق شبيبة الساورة بوصافة بطولة المحترف الأول" لكرة القدم التي اختتمت جولتها الـــــ 26 مساء أول أمس، والتي شهدت أيضا اشتداد "معركة" البقاء بين الاندية المهددة بالنزول.

وبهدف وحيد أمضاه المدافع معزيز، كسب أبناء الجنوب ثلاثة نقاط لفائدتهم ليرتقوا بذلك الى المركز الثاني برصيد 42 نقطة، في حين يتراجع "الموب" الى الصف الرابع برصيد 39 نقطة.

من جهة أخرى، اشتد "الوطيس" بين الاندية الراغبة في تحقيق البقاء حيث فرض فريق شباب قسنطينة التعادل على سريع غليزان بنتيجة هدفين مقابل هدفين، بينما انهزم اتحاد البليدة على ميدانه بنتيجة هدفين مقابل صفر امام شبيبة القبائل.

ويخدم التعادل أكثر "القسنطينيين" الذين ابتعدوا عن الخطر برصيد 33 نقطة محتلين الصف 12، حيث تفصلهم أربع نقاط عن أول المهددين، على عكس السريع   الذي يبقى يتخبط في المرتبة الـ 14 برصيد 29 نقطة.

في حين نأت شبيبة القبائل صاحبة المرتبة السادسة برصيد 38 نقطة، بنفسها عن "الانهيار" الى الرابطة الثانية عندما أطاحت باتحاد البليدة ما جعل الفريق يلعب من أجل ضمان مشاركة افريقية الموسم المقبل، وهي النتيجة التي تجعل أبناء مدينة الورود يحتلون المرتبة الـ 13 برصيد 29 نقطة ويدخلون المنطقة الحمراء التي تضم الفرق الثلاثة المهددة بالسقوط إلى الرابطة المحترفة الثانية.

من جانبه، تغلب شباب بلوزداد على جمعية وهران بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو الفوز الثمين الذي يسمح للعاصميين بالصعود الى المركز الخامس برصيد 39 نقطة، على عكس الجمعية التي تضل تقبع في المرتبة الأخيرة برصيد 16 نقطة فقط التي ضمنت السقوط رسميا إلى الرابطة المحترفة الثانية، ويجب على المسيرين التفكير من الآن في الموسم المقبل.

ولم يفوت دفاع تاجنانت فرصة استقباله مولودية وهران ليفوز عليه بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي جعلت أصحاب اللونين الازرق والابيض يتقدمون الى المركز الثالث برصيد 40 نقطة، في الوقت الذي يتجمد رصيد "الحمراوة" عند النقطة 35 محتلين بذلك المرتبة التاسعة.

نفس الشيء بالنسبة لاتحاد الحراش الفائز بصعوبة على الضيف وفاق سطيف بنتيجة هدف دون رد الهدف من توقيع اللاعب حمزة أيت وعمر، حيث ابتعدت "الصفراء" عن دائرة الحسابات ولو مؤقتا بارتقائها الى الرتبة الثامنة برصيد 35 نقطة، أما الوفاق فيحتل المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

وكان الرائد اتحاد الجزائر قد تعادل في الداربي العاصمي امام مولودية الجزائر بنتيجة هدفين مقابل هدفين، لتتأجل أفراح سوسطارة" في ترسيم اللقب، حيث يحوز النادي الاحمر والاسود 52 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تبقى المولودية في الصف الـ 15 برصيد 33 نقطة، كما فاز نصر حسين داي على امل الاربعاء بثلاثية نظيفة وبهذا تتقدم "النصرية" الى المرتبة السابعة برصيد 36 نقطة أما "الزرقاء" فتحتل المركز الـ 15 وما قبل الاخير برصيد 19 نقطة ويتأكد نزولها أيضا رفقة جمعية وهران الى الرابطة الثانية.

 مصعب قادري

من نفس القسم رياضة