رياضة

محرز تاسع أفضل لاعب على مستوى أوروبا

متقدما على رونالدو، بن زيمة وأوزيل




احتل الدولي الجزائري في صفوف نادي ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، المركز التاسع في تصنيف أفضل 10 لاعبين ينشطون في البطولات الأوروبية، وذلك في التصنيف الذي يعده موقع "هو سكورد" الإنجليزي والمختص في إحصائيات كرة القدم الأوروبية.
وجاء دخول محرز إلى قائمة أفضل 10 لاعبين في أوربا، بفضل حصوله على تنقيط 7.9 من عشرة، عقب بروزه اللافت مع ناديه ليستر سيتي وقيادته للتربع على عرش "البريمرليغ"، حيث سجل له 14 هدفا وكان وراء 10 تمريرات حاسمة، واللافت أن هذه القائمة التي يعدها موقع "هو سكورد" تعتمد على إحصائيات دقيقة لمردود كل لاعب منذ بداية الموسم ومساهمته في نتائج فريقه، لم يدخلها لاعبون كبار، على غرار ثنائي هجوم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة، وكذا مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي، وصانع ألعاب ارسنال، مسعود وزيل.
ويتصدر لائحة أفضل لاعبي البطولات الكبرى لأوروبا، البرازيلي ونجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا سانتوس جينيور، الذي حصل 8.62 من عشرة، ويأتي في الوصافة زميله في هجوم البارصا وأفضل لاعب في العالم لعام 2015، البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد نقاط 8.43 من عشرة. أما المرتبة الثالثة فعادت لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي وهدافه زلاتان إبراهيموفيتش الذي نال تنقيط 8.15 من عشرة.
الوكالات

من نفس القسم رياضة