رياضة

"الجزائر غير آمنة وأنصار القبائل هم من قتلوا إيبوسي"

البلجيكي بروس يتهم:

 

  • حناشي يرد " الجزائر صنعت لك اسما يا بروس" 

أدلى المدرب الأسبق لفريق شبيبة القبائل، البلجيكي، هوغو بروس، بتصريحات جد خطيرة في حق الجزائر وفريق شبيبة القبائل، أثارت  جدلا واسعا   وذلك لدى اعتباره البطولة الجزائرية خطرا على حياة اللاعبين، بسبب تهديدات الأنصار. متهما صراحة أنصار شبيبة القبائل باغتيال اللاعب الكاميروني ألبيرت إيبوسي.  بروس وجه سهام انتقاداته اللاذعة للجزائر و"الكناري"، في أول مؤتمر صحفي نشطه بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي" عقب ترسيمه مدربا جديدا للأسود غير المروضة، في محاولة منه لتبرير فشله في تجربته التدريبية بالجزائر، مع شبيبة القبائل ثم نصر حسين داي، وذلك لدى رده عن سؤال أحد الصحافيين حول الأسباب الحقيقية التي جعلته يغادر "الشبيبة"، بالقول:"لا أعتبر أن إشرافي على فريق شبيبة القبائل، كان فشلا، لأنني تركت الفريق وهو يحتل المرتبة الأولى في البطولة".
واسترسل التقني البلجيكي قائلا:"عشت إغتيال ألبيرت إيبوسي من طرف أنصار الفريق، لذلك لم أستطع البقاء في شبيبة القبائل، لأن الوضع بات لا يحتمل".وبحسب موقع "كاميرون.انفو. نت"، الذي أورد الخبر، "فإن بروس اعتبر أن الجزائر أصبحت خطرا على حياة اللاعبين"، بقوله:"كثيرا ما كان الأنصار يهددون اللاعبين بالخناجر. وما عشته في الجزائر لا يمكن الدفاع عنه، لأنه كان يشكل خطرا على الحياة".  الموقع الكاميروني، عاد ليذكّر، بأن عائلة اللاعب الراحل ألبيرت إيبوسي وجميع الكاميرونيين، لم يقتنعوا يوما بالرواية التي ساقتها السلطات الجزائرية، بكون أن الاغتيال لم يكن عن سابق إصرار وتعمد تجاه اللاعب. مشيرا إلى تصريح وزير الباب والرياضة السابق محمد تهمي، للإذاعة الوطنية، عندما "نفى فرضية قيام الأنصار باغتيال إيبوسي" بقوله:"لقد تلقينا نتائج تحقيق إداري فتح في القضية، ويمكن القول، أن القتل لم يكن عمديا، لأن جميع اللاعبين الذين كانوا متواجدين في الملعب كانوا مستهدفين بالمقذوفات، وبالتالي تم تحييد فرضية القتل العمدي".

•    حناشي يرد " الجزائر صنعت لك اسما يا بروس" 
لم يهضم رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي الانتقادات التي وجهها المدرب السابق للشبيبة البلجيكي هيغو بروس للنادي القبائلي والجزائر . قال حناشي في تصريحات صحفية امس " بروس ناكر للجميل لقد تلقى كل الترحاب في الجزائر وخاصة في فريقي شبيبة القبائل حيث كان يقيم في فندق الهيلتون ووضعنا تحت تصرفه سيارة خاصة تنقله يوميا الى مدينة تيزي وزو " مضيفا" لا احد كان يعرف بروس في إفريقيا ولهذا أقول له ان  فريقي شبيبة القبائل صنع لك اسما ولا يحق لك التطاول على الشبيبة وعلى الجزائريين " .
رياض ب

من نفس القسم رياضة