الوطن

60 مليار دينار لتطوير الخطوط الجوية الجزائرية

بولطيف ينفي وجود زيادات في الأجور ويعزم منافسة التركية والقطرية


•     غلق التوظيف العشوائي والتقاعد في سن الـ60


أعلن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف عن مصادقة مجلس غدارة للشركة على مخطط تطويرها للسنوات الأربع المقبلة، بغلاف استثماري قدر بـ 60 مليار دينار، يتضمن تجديد الاسطول باقتناء طائرات جديدة وتجديد القديمة، واستعادة جزء من الوجهات، كما استبعد تخفيض الأسعار في الظرف الراهن، ونفى وجود أي زيادة في أجور الموظفين.

وذكر محمد الصالح بولطيف في ندوة صحفية عقدها صباح أمس بمقر النادي الوطني للجيش بني مسوس، ان التخفيضات تبقى مستبعدة حاليا باستثناء بعض الشرائح من المجتمع على غرار الأطفال، في حين أكد المتحدث أن الزيادات في أجور العمال غير مطروحة حاليا، لأن كل زيادة يحب ان تدرس بعناية وتشكل كافة المصالح في الشركة دون استثناء.
وعن اعتزام العمال والموظفين شن اضراب وحركة احتجاجية نفا الرجل الأول في الجوية الجزائرية علمه بهذه الحركة، مشيرا إلى ان وأبواب الحوار تبقى مفتوحة، وأكد أنه لن يتوانى في تقديم ما يستطيع القيام به لفائدة العمال والموظفين، حيث كشف بالمناسبة عن الشروع فيما أسماه مخطط انقاد المجمع، من خلال غلق التوظيف العشوائي وجعله مقتصرا على الحالات الضرورية فقط، فضلا عن جعل سن التقاعد 60 سنة وإحالة كل موظف يبلغ 60 سنة على التقاعد.

وعن برنامج تطوير الشركة قال بولطيف إنه سيتم اقتناء طائرتين جديدتين بسعة 150 راكبا، وتجديد طائرتين قديمتين تعود بداية استغلالهما لسنة 1990، فضلا عن تكوين عمال الصيانة والاعتماد على الصيانة الذاتية، وتجنب اللجوء إلى المناولة الأجنبية المكلفة جدا للشركة.

ويتضمن البرنامج أيضا رفع عدد الرحلات الاسبوعية إلى مونتريال الكندية لتصبح 5 رحلات أسبوعيا بدل 4 في الوقت الحالي، على ان يتم رفعها الصائفة المقبلة لتصبح الرحلة يوميا، وتعزيز الرحلات نحو الدار البيضاء ودول افريقيا والشرق الأوسط كدبي وعمان.

وأعلن محمد الصالح بولطيف عن عزم الشركة استعادة السيطرة على بعض الخطوط والاستحواذ على حصتها الضائعة لصالح شركات طيران من الشرق الاوسط كالقطرية والتركية، كما تسعى الشركة لبلوغ نسبة 50 بالمائة من الرحلات الدولية من وإلى الجزائر بحلول عام 2016، وبلوغ 54 بالمائة من حركة السفر الجوي بين الجزائر وفرنسا.

من نفس القسم الوطن