الثقافي

ميهوبي يدعم نجمي "آراب كاستينغ" زوبير بلحر وسهيلة معلم

حازا على تكريم من قبل وزير الثقافة





حظيّ الممثلان الشابان زوبير بلحر وسهيلة معلم بتكريم من طرف وزارة الثقافة نظير تتويجهما مؤخرا ببيروت بلقب الطبعة الأولى لمسابقة التمثيل العربية Arab Casting، وأشاد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، في كلمة له بـ "موهبة بلحر ومعلم وتجربتهما اللتين مكنتهما من إحراز هذا اللقب"، مضيفا أن حضور العديد من الفنانين لهذا الحفل هو بمثابة "تشجيع وتحفيز حقيقي لهما ولغيرهما من الشباب المبدع".
وأضاف وزير الثقافة خلال الحفل الذي نظم بقصر الثقافة بالعاصمة أمس الأول، أن قطاعه سيعمل على ربط علاقات عمل بين المنتجين الجزائريين وهذين الممثلين بغية "منحهما الفرصة للظهور في الأعمال التلفزيونية وبالأخص الأفلام حتى لا تبقى موهبتهما أسيرة الجغرافيا الجزائرية".
وحضر حفل التكريم عدد كبير من الفنانين على غرار بهية راشدي ومحمد عجايمي وحسان بن زيراري والمنتجين باية الهاشمي وجعفر قاسم وغيرهم، وقال ابن مدينة وهران زوبير بلحر إن تتويجه بالمسابقة هو "تكريم وتشريف في نفس الوقت"، معتبرا من جهة أخرى بأنه جاء فقط "ليبرز موهبته للجمهور الواسع حيث أن تكوينه الحقيقي كان بالجزائر".
وكان بلحر قد فاز ببرنامج Arab Castingبعد حصوله على أكبر عدد من أصوات الجمهور وكذا تقييم لجنة التحكيم حيث أبهر في العديد من مونولوغاته أعضاء اللجنة والجمهور الحاضر بعفويته وروحه المرحة وقدرته على تقمص الأدوار. وتمكن بلحر من الحلول أولا على الرغم من اعتماده أحيانا على الدارجة الجزائرية.
وعبرت من جهتها ابنة العاصمة سهيلة معلم -التي حلت ثانيا بعد المغربية جيهان خليل- عن سعادتها بالتتويج شاكرة الجمهور الذي وقف معها طيلة المسابقة مضيفة بأن تتويجها هو"تشجيع لها للقيام بأعمال أخرى في المستقبل".
ويعتبر برنامج اكتشاف المواهب Arab Castingالذي تنتجه شبكة قنوات "أبوظبي للإعلام" وتبثه بالشراكة عدد من القنوات الخاصة من الإمارات والجزائر ومصر ولبنان أول برنامج عربي يهتم بانتقاء المواهب الشابة في التمثيل.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي