الوطن

حنون تؤكد أن برلمان الشكارة لن يواجه ابتزازالقوى الغربية

أعلنت عن إصدار بيان استنفار

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون إن الدول الغربية التي باركت الانتخابات التشريعية المفبركة والمزورة تنتظر الآن مقابلا من الجزائر، مبدية تخوفها الشديد من قدرة هذا البرلمان المفبرك على مواجهة ضغط وابتزاز القوى الغربية للجزائر.
وذكرت لويزة حنون صباح أمس في كلمة لها بمناسبة مرور 22 سنة على تأسيس حزب العمال بالعاصمة، أن أصحاب الشكارة قد سيطروا على البرلمان تماما مثلما كانت عليه مصر عهد مبارك ما قبل الثورة، حيث اعتبرت هذا المجلس بمثابة خطر على الأمة الجزائرية، مشيرة إلى أن النظام قد فوت فرصة الديمقراطية في انتخابات 10 ماي الماضي.
وأكدت حنون ان تقارير دولية منتقدة للجزائر صدرت مؤخرا من عدة جهات في أوربا وأمريكا، منها ملف حقوق الإنسان على سبيل المثال، مؤكدة أنها تقارير تهدف للابتزاز والحصول على مقابل تزكيتها للانتخابات، خاصة أنا سمعنا بأصوات أمريكية تطالب بإلغاء فوري لقاعدة 51/49 بالمائة. لأنها تعليق الاستثمار.
وتحدثت حنون عما وصفته بخطورة الوضع للدول المحيطة بالجزائر ما يستدعي اليقظة والحذر. وقالت الجزائر محاصرة الآن بالفوضى، فمالي مقسمة وليبيا غير مستقرة وتونس تعيش انسدادا سياسيا غير مسبوق.
وصرحت حنون بأن حزبها قد استنفر قواعده دفاعا عن السيادة الوطنية، وأكدت أن الحزب سيصدر بيان استنفار، يوجه لكافة أطياف المجتمع للتصدي لمحاولات المساس بالسيادة الجزائرية والتدخل الأجنبي.

من نفس القسم الوطن