الوطن

حنون ترفض إقراض الافامي وتطالب بمناقاشة احتياطي الصرف

قالت إن تشكيلة البرلمان الحالي تشكل خطرا على مكتسبات الأمة

حذرت الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون السلطات الجزائرية من مغبة إقراض صندوق النقد الدولي، ودعت إلى فتح نقاش وطني حول احتياطات الصرف بالعملة الصعبة في الخارج، خاصة بعد ان تراجعت أسعار المحروقات خلال الاشهر الاخيرة.
وأشارت لويزة حنون امس في افتتاح اشغال المكتب السياسي لحزبها إلى أن اسعار النفط قد تراجعت وهو ما يجعل إقراض صندوق النقد مخاطرة كبيرة، ودعت السلطات إلى استغلال هذه الاموال في التنمية الاقتصادية والمحلية داخل أرض الوطن بدل إقراض هذه المؤسسة المالية العالمية.
وعن الوضع الذي أعقب الانتخابات أكدت حنون ان السلطة هي من يشجع على حالة الجمود التي وصلت إليها الجزائر، مشيرة إلى ان أغلب الوزارات تسير بالنيابة والحكومة أصلا بنصف التعداد او شاغرة.
وجددت حنون تخوفها من تشكيلة المجلس الشعبي الوطني الحالية التي اعتبرتها تهديدا وخطرا على مكاسب الأمة، معتبرة انها غير قادرة على مناقشة قضية مقدسة كالدستور لأنه تشكيلة مفبركة، مشيرة إلى انه لا أحد يضمن ان يحافظ المجلس الحالي على قاعدة 51/49 بالمائة للاستثمار الاجنبي وحق الشفعة وقوانين المالية التكميلية لـسنتي 2009 و2010، مؤكدة على أنها ستتحالف مع سيدي السعيد وباقي النقابات للدفاع عن حقوق العمال وستجند كتلتها البرلمانية لهذا الغرض.
وساندت حنون مساعي شركة "أيتوزا" للحصول على الأغلبية في أسهم مؤسسة تسيير خطوط الترامواي "سيترا"، واعتبرت الأمر مطلبا مشروعا، في إطار افضلية وطنية لهذه المؤسسة العمومية.
واتهمت حنون قطر بالتدخل في منطقة الساحل ومحاولة زرع الفتنة والبلبلة في المنطقة، فضلا عن ضغوط غربية على الجزائر وخاصة من طرف فرنسا، من أجل ان يتم إقحامها في نزاعات داخلية في دولتي مالي وليبيا، وجر الجيش الجزائري للتدخل الاجنبي في هذه الدول.
جبريل. ج

من نفس القسم الوطن