الوطن

مرسي يتوّج رئيسا لمصر "الثورة" وينهي حكم العسكر

أخيرا وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم


أُعلن مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي أمس، رئيسا منتخبا لجمهورية مصر، بعد أكثر من 30 سنة من حكم العسكر وأفوله حسني مبارك ونظامه، وخسارة المرشح الذي كان محسوبا إلى غاية أمس على النظام السابق، وقد جاءت النتائج معلنة حصول مرسي على 51.73 بالمائة من أصوات المقترعين، وقام الرئيس المنتخب في أول تصريح له، بتحية رجال القضاء والجيش والشرطة على حمايتهم للعملية الانتخابية.
عقد محمد مرسي مساء أمس مؤتمرا صحفيا بعد إعلانه رئيسا لمصر، حيث وجه تحية للشعب المصري بكل أطيافه و لجهاز القضاء المصري وشكرهم على ثقتهم فيه، قائلا "تحية إجلال لقضاء مصر الشريف العادل كما عهدناه، ولرجال الجيش والشرطة البواسل الذين حموا العملية الديمقراطية بكل شرف ومبروك لشعب مصر»، وتلقى الرئيس المصري
 التهاني من المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيسلمه مقاليد الحكم نهاية الشهر كما كان مقررا من قبل.
ويأتي فوز مرسي بالانتخابات كأول رئيس مدني ينتخبه الشعب المصري دون تزوير، ليضع نهاية لحكم العسكريين في مصر، منذ جمال عبد الناصر ومرورا بالسادات وختاما بالرئيس المخلوع حسني مبارك. ولعل تصويت المصريين لصالح الإخوان المسلمين كان أهم عقاب وجهه جماهير الثورة المصرية في ميدان التحرير للمجلس العسكري الحاكم، وهو ما خلق ضغطا على العسكري ولجنة الانتخابات، التي أقرت في النهاية بالنتائج لصالح الرئيس الذي كان منتظرا فوزه، وأنقذت المصريين من عودة الفلول على يد اللواء أحمد شفيق الذي ما إن سمع بالنتيجة حتى أغلق باب بيته وانعزل.
ووفقا لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، فقد حصل الدكتور محمد مرسي على 13230181 صوتا، فيما حصل الفريق شفيق على 12347380 صوتا.
يومية "الرائد" أول جريدة جزائرية توقعت فوز مرسي بالرئاسيات
كانت يومية "الرائد" السبّاقة إلى إعلان فوز محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين، حيث عنونت في عددها ليوم 22 ماي المنصرم "غدا مصر الثورة تنتخب رئيسها: الإخوان المسلمون يتولون السلطة في مصر"، وعادت لتعنون يوم 19 جوان "محمد مرسي يدخل التاريخ كأول رئيس مصري منتخب".


من نفس القسم الوطن