الوطن

توقيف قرابة 3 آلاف تورطوا في جرائم مختلفة في ماي

أبرزها حيازة المخدرات واستهلاكها

تمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني خلال شهر ماي بمعالجة 17017 قضية عبر التراب الوطني أسفرت عن توقيف 2958 شخص متورط منهم 652 كانوا محل بحث و2306 آخرين لديهم مخالفات مختلفة.
 وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تم توقيف 651 شخصا وإحالتهم على النيابة بتهم حيازة المخدرات والمهلوسات واستهلاكها و429 آخرين بتهم حيازة أسلحة ممنوعة، و82 شخصا من اجل الإقامة غير القانونية والهجرة غير الشرعية و1.144 من اجل مخالفات متعددة منها السكر العمومي والإخلال بالنظام العام والسرقة وبيع المشروبات الكحولية دون ترخيص.
ومن بين 2958 شخص أحيلوا على النيابات ذات الاختصاص، توجد 134 امرأة و131 قاصر و1392 منحرف وضعوا رهن الحبس الاحتياطي حسبما أكده ذات المصدر.
وبالنسبة لشهر جوان، تمكنت مصالح الشرطة من توقيف العديد من المجرمين خلال شهر جوان الجاري بعدد من ولايات الوطن، ففي ولاية عين الدفلى تمكنت شرطة خميس مليانة من تفكيك جمعية أشرار تضم أربعة أشخاص بحوزتهم قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج كما استرجعت في نفس العملية ثلاث دراجات نارية مسروقة، كما تمكنت الفرقة الجنائية لشرطة تيارت على مستوى إحدى نقاط المراقبة من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة في قضية سرقة سيارة خاصة، وتمكنت شرطة عين مليلة من توقيف شقيقين جراء ارتكابهما لجريمة قتل راح ضحيتها قاصر وهو طالب ثانوي، وفي 14 جوان تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية وهران من إيقاف شخص متلبس بسرقة أدوات التلحيم قام بسرقتها من إحدى الورشات المتواجدة بوسط المدينة. وأثناء التحقيق معه اعترف بالأفعال المنسوبة إليه رفقة شركائه البالغ عددهم ثلاثة أشخاص والمتواجدين في حالة فرار.

من نفس القسم الوطن