الوطن

بن عيسى يعد بأسعار معقولة للحوم البيضاء في رمضان

ستتراوح ما بين 130 و150 دينار جزائري للكيلوغرام

أكد أمس رشيد بن عيسى وزير الفلاحة، توفر اللحوم البيضاء في رمضان، فيما طمأن يوسف خوجة مدير الإنتاج أن أسعار هذه الأخيرة ستتراوح ما بين 130 و150 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد، معتبرا ان هذا السعر في متناول الجميع.
وأوضح وزير الفلاحة والتنمية الريفية رشيد بن عيسى في ندوة صحفية أمس أن اللجنة بين المهن لشعبة الدواجن تسعى لاستهلاك اللحوم البيضاء الى 17 كيلوغراما للمواطن الواحد سنة 2012، وفي ما يخص شعبة الديك الرومي أضاف ذات المتحدث أن استهلاك الديك الرومي انتقل من 2 ,5 كيلوغرام للمواطن الواحد سنة 2009 الى3 ,5 كيلوغرام سنة2012.
وكشف مدير الإنتاج وضبط المواد الفلاحية على مستوى الوزارة يوسف خوجة، أن واقع الدواجن في الجزائر يعرف انتعاشا جيدا باعتبارها سلسلة أساسية في المنتوج الجزائري لتحقيق إنتاج 2كيلوغرام في ظرف 45 يوما، مبرزا دور السياسة التي تبنتها الدولة في هذا المجال، مركزين على أهمية التكوين بالنسبة للفلاحين الذين تعترضهم عراقيل فيما يخص انتاج الدواجن، مبينا يوسف ان منطقة غرداية سجلت انتاجا وافرا في ما يخص الماييز مما ادى الى ارتفاع نسبة المداخيل.
كما أضاف خوجة، أن أسعار اللحوم البيضاء في شهر رمضان ستكون في متناول جميع المستهلكين الجزائريين، حيث أكد ان سعر الدجاج سيتراوح ما بين 130 و150 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد .
وسجلت اللحوم البيضاء حسب رئيس لجنة مابين المهن عيدوني محمد ارتفاعا خلال سنة 2012 بـ 600 ألف طن و130ألف طن بالنسبة للحم الديك الرومي، مضيفا ان انتاج الديك الرومي عرف ارتفاعا بـ 22 ألف طن خلال سنة واحدة.

من نفس القسم الوطن