رياضة

غوركوف يكشف عن قائمة الخضر ويضع نقاط ليزوطو هدفا أساسيا

وجه الدعوة لـ 23 لاعبا




أعلن أمس، الناخب الوطني كريستيان غوركوف قائمة لاعبيه لمباراة الخضر أمام مضيفه منتخب ليزوطو في السادس من سبتمبر المقبل، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون.

وضمت القائمة 23 لاعبا والتي غاب عنها الحارس الأول وهاب رايس مبولحي، الذي انضم الاثنين المنصرم لنادي أنطاليا سبور التركي، كما شهدت القائمة خروج مهدي عبيد لاعب وسط باناثينايكوس اليوناني وعدلان قديورة لاعب واتفورد الانجليزي وجمال مصباح مدافع سامبدوريا الإيطالي بسبب عدم جاهزيتهم، وإبراهيم شنيحي مهاجم الإفريقي التونسي للإصابة، فيما يستمر غياب سعيد بلكلام مدافع واتفورد لعدم اتضاح مستقبله مع ناديه.
 
قاسحي، مسلوب، بونجاح وخوالد الأكثر جاهزية
 
وفي المقابل، وجه غوركوف الدعوة مجددا لأحمد كاسحي لاعب تشارلتون الإنجليزي ووليد مسلوب لاعب لوريان الفرنسي ونصر الدين خوالد مدافع اتحاد العاصمة وبغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي، بعدما غابوا لفترة عن المنتخب لخيارات فنية، وقال غوركوف في الندوة الصحفية التي نشطها أمس إنه استعان باللاعبين الذين يتمتعون بأفضل حالاتهم ويشكلون فريقا متكاملا دون النظر لاعتبارات أخرى، مؤكدا أن الباب يبقى مفتوحا أمام آخرين في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدا أن الرهان الرئيسي الذي يسعى لكسبه مع المحاربين هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وأن كل تركيزه منصب على هذا الهدف، وأنه مستعد للرحيل في أية لحظة إذا طلب منه ذلك.

وفد الخضر سيغادر إلى بريتوريا يوم الإثنين المقبل

وستسافر بعثة المنتخب الوطني صبيحة الاثنين المقبل انطلاقا من العاصمة الفرنسية باريس باتجاه جنوب أفريقيا، حيث سيقيم الفريق تربصا تحضيريا بمدينة بريتوريا إلى غاية الرابع من سبتمبر المقبل، ثم يتوجه بعدها إلى ماسيرو لمواجهة ليزوطو في السادس من الشهر نفسه، حيث ستكون الفرصة مواتية لغوركوف من أجل وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته وإيجاد التركيبة المثلى للخضر من أجل خوض غمار المباراة المنتظرة والعودة بنتيجة إيجابية تسمح بمواصلة المشوار في التصفيات بنفسية جيدة ومعنويات مرتفعة.
 
خروج بعض اللاعبين من القائمة لا يعني إقصاؤهم

واعتبر غوركوف أن خروج بعض اللاعبين من قائمته خلال التربص التحضيري الذي سيجرى بمناسبة مواجهة ليزوطو، أمر ظرفي مرتبط بحالة هؤلاء اللاعبين ووضعيتهم في بداية الموسم الجاري، مشيرا أنه سيعتمد عليهم مستقبلا عندما يلتمس منهم القدرة على منح الإضافة اللازمة وجاهزيتهم التي تعد المعيار الأول بالنسبة له.
 
عواج وبلايلي ضحية المنافسة القوية في الخط الأمامي

وتحدث الناخب الوطني عن الخيارات الهجومية المتوفرة لديه، في ظل الجاهزية الكبيرة التي أبان عليها العديد من اللاعبين، مشيرا أن الأمر كان وراء عدم توجيه الدعوة لبعض الأسماء الأخرى في صورة يوسف بلايلي، مشيرا أن الأخير ظهر بمستوى طيب في الفترة الماضية مع فريقه في المنافسة الإفريقية وحتى في البطولة الوطنية وهو نفس الشأن بالنسبة لمهاجم مولودية الجزائر عواج.

بن رحمة وبهلولي محل متابعة

وفي إطار الحديث عن الخيارات الهجومية، أكد الناخب الوطني أنه بصدد متابعة الثنائي بهلولي وبن رحمة الناشطان في البطولة الفرنسية، من خلال ما يقدمانه مع فريقهما، تاركا الانطباع من خلال حديثه على أن إمكانية اللجوء إلى خدماتهما واردة خلال الفترة المقبلة، رغم اعترافه بالوفرة التي يعرفها الخط الأمامي.
مواجهة ليزوطو ليست سهلة والمنافس لا يخسر على أرضه

وكعادته اعتبر غوركوف، أن مهمة الخضر في اللقاء الثاني من التصفيات ضد منتخب ليزوطو، لن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض، على أساس أنه عاين المنافس ويملك صورة وافية على نقاط وقته وضعفه، كاشفا أنه فريق قوي عندما يتعلق الأمر باللعب على أرضه وأمام جمهوره، موجها رسالة إلى لاعبيه لتفادي استصغار المنافس ومنحه حقه من الاحترام على الميدان. وفي مقابل تأكيده على قوة منافس الخضر في المواجهة المقبلة، أكد الناخب الوطني على أن الرهان سيكون منصبا على ضرورة العودة بالنقاط الثلاثة من هناك، مشيرا أن يحاول أن يرسخ هذه الفكرة لدى اللاعبين منذ تسلمه مقاليد العارضة الفنية للخضر.
 
المنتخبات الوطنية الشابة ستلعب بنفس طريقة المنتخب الأول

وبعيدا عن الخضر، أكد الناخب الوطني أنه تحدث مع المدير الفني الوطني توفيق قريشي، من أجل ترسيخ خطة تكتيكية واحدة على مستوى المنتخبات الوطنية وعلى رأسها منتخب الآمال الذي يشرف عليه شورمان، حيث أكد على أن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها مع العديد من المنتخبات على رأسها المنتخب الألماني.
 
قائمة اللاعبين:
 
*حراسة المرمى: عز الدين دوخة (شبيبة القبائل) ومليك عسلة (شباب بلوزداد) وسفيان خذايرية (وفاق سطيف).
* الدفاع: عبد الرحمن حشود (مولودية الجزائر) وحسين بن عيادة ونصر الدين خوالد (اتحاد الجزائر) وهشام بلقروي (النجم الساحلي التونسي) ومهدي زفان (رين الفرنسي) وعيسى ماندي (ريمس الفرنسي) وكارل مجاني (طرابزون سبور التركي) وفوزي غلام (نابولي الإيطالي).
 *خط الوسط: أحمد كاسحي (تشارلتون الإنجليزي) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) وسفيان فيجولي (بلنسية الأسباني) ونبيل بن طالب (توتنهام الإنجليزي) ووليد مسلوب (لوريان الفرنسي) ورياض بودبوز (مونبلييه الفرنسي) وسفير تايدر (إنتر ميلان الإيطالي).
 *الهجوم: رياض محرز (ليستر سيتي الإنجليزي) وإسحاق بلفوضيل (بني ياس الإماراتي) وبغداد بونجاح (النجم الساحلي التونسي) وإسلام سليماني (سبورتينج لشبونة البرتغالي) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي).

من نفس القسم رياضة