الوطن

20 سنة سجنا لـ "أبو الزناد"بتهمة تجنيد القصر للالتحاق بالجماعات الإرهابية

إدانة 3 شبان من الثنية بـ 8 أشهر حبسا لعدم الإبلاغ عن جناية

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس غيابيا، الإرهابي المدعو "ب. محمد"، والمكنى "أبو الزناد" الذي يعد من أقدم العناصر الإرهابية بسرية الثنية عن جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة، كما أدانت ذات المحكمة 3 شبان من مواليد سنة 1990، ينحدرون من بلدية الثنية بـ 8 أشهر حبسا نافذا عن جنحة عدم الإبلاغ عن جناية، بعدما التمس في حقهم ممثل الحق العام عقوبة 20 سنة سجنا نافذا عن جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة والتي برأتهم المحكمة منها.
وقائع قضية الحال تعود إلى السنة الماضية وتحديدا شهر جويلية، أين كان قد مضى قرابة سنة من خروج هؤلاء الشبان من السجن عن قضية إرهابية، حيث كانوا يعملون لصالح العناصر الإرهابية الناشطة ضمن سرية الثنية التابعة لكتيبة الأرقم، وبعدما أمضوا عقوبتهم وخرجوا من المؤسسة العقابية بعث الإرهابي (ب. محمد) المكنى (أبو الزناد) وهو من أقدم العناصر الإرهابية بالثنية، برسالة نصية قصيرة على هاتف أحدهم يطلب منه لقاءه هو والاثنين الآخرين، وهذا حتى يتمكن من تجنيدهم من جديد لإعادة إحياء النشاط الإرهابي بالمنطقة.
وعلى هذا الأساس التقوا به بحقل للبرتقال بـ(سي مصطفى) وسلمهم هاتفا نقالا حتى يتصل بهم، والذي قاموا بإخفائه بالقرب من محطة السكك الحديدية حتى لا ينكشف أمرهم، كما كلفهم هذا الأخير بترصد الحاجز الأمني بمدينة الثنية وترصد عمال شركة أجنبية وغيرهم، وذلك مقابل مبلغ 1000 دج كان يتسلمه هؤلاء الذين كان اثنان منهما يدرسان في الطور الثانوي، فاستطاع هذا الإرهابي إغواءهم.
غير أن المتهمين الثلاثة نفوا ما نسب إليهم، مؤكدين أنهم نالوا عقابهم في المرة الأولى التي عملوا لصالح الجماعة عندما كانوا قصّر وأدينوا بـ 3 سنوات حبسا، غير أنهم وبعد خروجهم من السجن في جويلية 2010 لم يعودوا لمثل هذه الأفعال. ولكونهم لم يبلغوا عن اتصال الإرهابي (أبو الزناد) المعروف باسم "بيلي" بهم، أدانتهم المحكمة بـ8 أشهر حبسا نافذا عن عدم الإبلاغ عنه.

من نفس القسم الوطن