الوطن

الشرطة الإيطالية تصد تمرد الحراقة بالمياه الساخنة

شريط فيديو يكشف المستور في مراكز المهاجرين غير الشرعيين

كشف شريط فيديو تعرض حراقة جزائريين وتونسيين وآخرين من دول افريقية لهجوم وحشي من طرف الشرطة الايطالية داخل مركز للمهاجرين غير الشرعيين بمدينة تراباني بجزيرة صقلية، في محاولة لإخماد تمرد جماعي للحراقة.
ويبدو في شريط الفيدو الذي صور بطريقة سرية من طرف صحيفة لاريبوبليكا هجوم الشرطة على الحراقة بواسطة خراطيم المياه الساخنة، حيث أسقطت المياه الساخنة الحراقة أرضا من شدة قوتها، وتعرض عدد من الجزائريين والتوانسيين لإصابات بليغة، كما شوهد أحد التوانسيين وقد فقد عينه اليمنى بعد أن تعرض لشظية معدنية.
ويظهر شريط الفيديو صورا لحراقة يتكلمون لهجات عربية مختلفة وقد أصيبوا في أجسادهم بإصابات بليغة جراء الاحتكاك الذي حدث مع قات الشرطة عند صدها لمحاولة التمرد الجماعي والفرار من المركز، بسبب تدهور الوضع بداخله وسوء المعاملة التي لاقاها نزلاء المركز.
ويتضح من خلال الصور حجم المعاناة التي يكابدها الحراقة داخل هذا الممركز الذي أطلق عليه تسمية سجن المهاجرين غير الشرعيين وليس مركز الاستقبال، حيث يتناول الحراقة وجباتهم على الأرض كالحيوانات وسط الأوساخ والقاذورات وانتشار الفوضى العارمة، في حين لجأت الإدارة إلى كسر كاميرات الهواتف النقالة لدى الحراقة لمنع أي تسجيل للصور وتسريبها إلى الخارج.
وطالب نواب برلمانيون من الحزب الديمقراطي اليساري الايطالي بفتح تحقيق مستقل في الموضوع من طرف وزارة الداخلية، وأكدوا خلال زيارتهم لهذا المركز أن هذه الممارسات إنما هي امتداد لسياسية برلسكوني مع المهاجرين التي تقوم على القمع.
وكان تقرير لوزارة الداخلية الايطالية قد لفت إلى أن الحراقة الجزائريين هم أكثر من أقدم على عمليات تمرد جماعي داخل مراكز الحراقة بسبب قانون تجريم الهجرة غير الشرعية في بلادهم لتجنب المتابعة القضائية عند الترحيل.

من نفس القسم الوطن