الوطن

ولد عباس يوقف أمين عام نقابة النفسانيين ويحيله على المجلس التأديبي

خالد كداد يعتبرها محاولة لتكميم الأفواه والتضييق على العمل النقابي

أقدمت مديرية الصحة لولاية الجزائر على إنهاء مهام الأمين العام لنقابة الأخصائيين النفسانيين خالد كداد وإحالته على المجلس التأديبي، وذلك باقتراح من مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لسيدي امحمد حيث يعمل كداد كأخصائي نفساني.
وبحسب ما حصلت عليه الرائد من معلومات فإن الامين العام خالد كداد قد تلقى صباح أمس قرارا بتوقيف حامل الرقم 1939 ومؤرخ في 6 جوان 2012، وتم توقيعه من طرف مدير الصحة لولاية الجزائر ونص على إنهاء مهامه مع إحالته على المجلس التأديبي للنظر في قضيته، واللافت ان القرار تضمن عبارة أن التوقيف كان باقتراح من مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي امحمد، والسبب هو تخلي النقابي عن منصبه وترك العمل مع المرضى وتحريض النفسانيين على ترك مناصبهم للمشاركة في اعتصام لأربع نقابات للصحة أمام الوزارة في 29 ماي الماضي.
وقال خالد كداد في اتصال مع الرائد إن هذا القرار أتى بتعليمات فوقية من الوزير ولد عباس والأمين العام لوزارة الصحة، مشيرا إلى ان هذا القرار يهدف إلى إسكاته وتكميم فمه والتضييق على نشاطه النقابي المشروع، على خلفية فضحه لممارسات الوزير ولد عباس في القطاع، ورفضه للسياسة التي ينتهجها.
وذكر خالد كداد في سياق تصريحه أن هذا القرار يعتبر سابقة من السوابق في تاريخ العمل النقابي بالجزائر، رغم ان القانون يكفل حماية النقابي ويصمن له ممارسة نشاطه النضالي، مشيرا إلى أن هذا القرار لن يثني عزمه على مواصلة النضال من أجل استرداد الحقوق المكفولة والمشروعة.
وسبق للوزير ولد عباس ان أصدر قرارا شفويا قضى بموجبه بمنع النقابي كداد من دخول وزارة الصحة بداية الشهر الماضي، مع تأكيده عدم اعترافه بالنقابة التي يترأسها خالد كداد، وطلب منه تمزيق المحضر الموقع مع الوزارة لأنه أصبح لاغيا، وذلك بسبب مشاركة كداد في اعتصام نقابات الصحة نهاية أفريل امام الوزارة بالمدنية.

من نفس القسم الوطن