الوطن

الخضر أمام اختبار حقيقي ضد مالي

الجولة الثانية من الدور التصفوي لمونديال البرازيل مالي – الجزائر (اليوم بواغادوغو على الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر)

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم هذا المساء بداية من الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر الجولة الثانية من تصفيات مونديال البرازيل ضد منتخب مالي في ملعب 4 أوت بالعاصمة البوركينابية واغادوغو .
وتعتبر هذه المواجهة بمثابة الاختبار الحقيقي لأشبال المدرب حاليلوزيتش بعد تدشين التصفيات بانتصار عريض ضد رواندا في ملعب تشاكر بالبليدة، ويدرك الطاقم الفني الوطني واللاعبون أن المأمورية ضد منتخب مالي ستكون أصعب من المواجهة السابقة، والعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة البوركينابية ضد منافس يعتبر المرشح الأول للتأهل في المجموعة من دون شك سيكسب اللاعبين الجزائريين ثقة أكبر في النفس ويحمسهم كثيرا على تصدر المجموعة والحفاظ على الصدارة إلى غاية نهاية التصفيات .
ويتواجد رفقاء المتألق سفيان فغولي منذ أول أمس بالعاصمة البوركينابية، حيث أجرت العناصر الوطنية مساء الجمعة الماضي أول حصة تدريبية تحت قيادة الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش كانت بجوار الفندق الذي يقيمون به وهذا بعد أخذ قسط من الراحة لدى وصولهم إلى العاصمة البوركينابية واغادوغو. وشارك في الحصة التدريبية الأولى كل اللاعبين تحت أنظار المحضر البدني سيريل موان الذي يتابع عن قرب اللاعبين الذين عانوا من إصابات على غرار رفيق جبور ومجيد بوقرة ومحمد الأمين عودية. وقام رفقاء رياض بودبوز ببعض التمارين الخفيفة كلمسات الكرة بالإضافة إلى الركض الاسترخائي، أما الحصة التدريبية الثانية فقد جرت على الملعب الرئيسي 4 أوت في نفس توقيت المباراة (19.00) بالتوقيت المحلي لبوركينا فاسو، وهي الحصة التدريبية التي خصصها الناخب الوطني لوضع آخر اللمسات على الخطة التي سينتهجها أمام المنتخب المالي، مشددا فيها على الخط الهجومي، حيث كان قد أعلن أنه يراهن على الفوز الثاني على التوالي في التصفيات هذه .
بوقرة وجبور جاهزان وسوداني أساسي
ينتظر أن تعرف التشكيلة التي سيقحمها المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش في لقاء اليوم ضد منتخب مالي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، وهو ما أشار إليه في الندوة الصحفية التي عقدها قبل السفرية إلى بوركينافاسو، مبررا ذلك أن هناك لاعبين لديهم الخبرة والتجربة في الملاعب الإفريقية ولكن بعض اللاعبين لا يملكون تلك الخبرة وسيختار العناصر التي تتمتع ببنية مرفولوجية قوية، مؤكدا أن المواجهة ستعرف تنافسا قويا وصراعات ثنائية شديدة، وعلى مستوى الهجوم، فإن المهاجم العربي هلال سوداني المحترف في نادي فيكتوريا غيماريش البرتغالي قد ضمن مكانته الأساسية بعد تسجيله ثنائية ضد رواندا. وسيكون أمام المدرب حاليلوزيتش عدة خيارات في الخط الأمامي بعد تعافي جبور من الإصابة وجاهزية المهاجم السطايفي محمد الأمين عودية، إضافة إلى جاهزية المدافع بوقرة .
ويتمتع لاعبو المنتخب الوطني بمعنويات جد مرتفعة بعد فوزهم برباعية ضد رواندا، في حين المنتخب المالي سيخوض اللقاء متأثرا معنويا بعد هزيمته في البينين في الجولة الأولى واستقبال الجزائر في الجولة الثانية خارج التراب المالي بسبب الوضع الأمني الصعب الذي تعيشه مالي هذه الأيام. وسيرتدي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم الزي الأخضر في المقابلة التي تجمعه اليوم بنظيره المالي بملعب 4 أوت بواغادوغو.
واتخذ هذا القرار صبيحة أمس السبت خلال الاجتماع التقني التقليدي الذي
يسبق أي مقابلة رسمية والذي عقد بفندق "سبلونديد" بحضور ممثلي الفريقين. وسيرتدي منتخب مالي بذلة بيضاء، وستدار المباراة من طرف الحكم دانيال بينات من جنوب إفريقيا .

من نفس القسم الوطن