الوطن

وزارة التربية تنصح بالتركيز وعدم الاكثرات للإشاعات

700ألف تلميذ يختبرون في شهادة التعليم المتوسط ابتداء من يوم غد

سيكون أكثر من 700 ألف تلميذ على موعد صبيحة الغد لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط، يمثلون فئتين من المرشحين، فئة عن النظام القديم وأخرى عن النظام الجديد، منهم 4 آلاف مترشح سيجتازون الامتحان كمحبوسين، داخل 34 مؤسسة لإعادة التربية.
وسيكون بإمكان التلاميذ المترشحين الإجابة على موضوع واحد من أصل موضوعين اثنين، مع ترك الحرية الكاملة لخيار التلميذ، كما ستمنح للتلاميذ نصف ساعة إضافية عن الوقت الأصلي للإجابة، تماما مثل مترشحي شهادة الباكالوريا.
وطمأنت وزارة التربية التلاميذ المترشحين في هذا الخصوص، مؤكدة على أن الأسئلة جميعها أعدت من البرامج التي درسها التلاميذ، والتي ثبت بأنهم درسوها فعلا خلال السنة الدراسية، حيث أحذت الدروس التي لم يدرسها التلاميذ في نهاية السنة بعين الاعتبار، وعدم إدراج أسئلة من هذه الدروس.
ونصحت وزارة التربية التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط، بضرورة التركيز على الأسئلة وعدم التشويش على المراجعة التي قاموا بها، وأكدت أن قضية تسريب الأسئلة، ما هي إلا إشاعات من شأنها أن تشوش على إجابات التلاميذ، وخاصة تلك الإشاعات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي أثبتت أنها مجرد إشاعات، لأن طريقة إعداد الاسئلة مجهولة ومن المستحيل تسريبها.
وعملت وزارة التربية هذا العام أيضا على تصحيح أوراق الامتحان خارج الولاية، في حين سيتم نشر النتائج مباشرة بعد الإعلان عن نتائج شهادة الباكالوريا بداية شهر جويلية المقبل.

من نفس القسم الوطن