الوطن

إصابة 11 عاملا في انفجار بشركة ليند للغازات الصناعية

خلّف هلعا وذعرا كبيرين ومواطنون اعتقدوا أنه "قنبلة"

انفجرت صباح أمس قارورة غاز الأسيتيلين بمقر شركة ليند غاز الألمانية، بحي لاغلاسيار بالعاصمة، تسببت في إصابة 11 عاملا بجروح متفاوتة أحدهم إصابته بليغة، كما انتشرت حالة من الهلع والهستيريا وسط العمال والمواطنين الذين كانوا يعبرون الطريق.
وأفاد عمال لدى شركة ليند الألمانية لـ الرائد أن الحادثة جدثت، عندما كانت مجموعة من العمال يقومون بقص وتقطيع القارورات الغازية وتحويلها إلى أجزاء صغيرة من الخردة، حيث لم يتفطن العمال إلى كون إحدى القارورات ما زالت تحتوي على كميات من غاز الأستيلين، حيث وبمجرد أن لمست الشرارة الكهربائية قارورة الغاز حتى انفجرت القارورة محدثة دويا هائلا، خاصة وأن هذا النوع من الغاز معروف بخطورته ودرجة انفجاره الكبيرة.
وسادت هستيريا لدى العمال والمواطنين أمس بمصنع ليند للغازات الصناعية، خاصة وأن موقع الانفجار يقع على مقربة من موقع نفطال بالخروبة، حيث لجأ مواطنون إلى مغادرة المكان فورا خوفا من حدوث انفجارات متتالية، ودبت الشائعات وسط المواطنين، الذين التقت بهم "الرائد" في عين المكان، بين من اعتقد أن الأمر يتعلق باعتداء أو قنبلة أو شيء من هذا القبيل، وبين من اعتبره حادثا عرضيا في المصنع.
وقد نقل 5 من المصابين إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي لتلقي الإسعافات، منهم أحد المصابين إصابته بليغة، فيما فقد أحد المصابين السيطرة على الحركة لمدة من الزمن، بعد أن تعرض لصدمة الانفجار القوية. في الوقت الذي تنقلت فيه مصالح الحماية المدينة وقامت بإخماد الحريق، كما تنقلت وحدات من الدرك الوطني والشرطة العلمية وقامت بجمع العينات من موقع الانفجار والقارورة التي تسببت في الحادث، وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وتفاصيل الحادثة.

من نفس القسم الوطن