الوطن

"الخضر" يريدون تدشين التصفيات بانتصار

الجولة الأولى من تصفيات مونديال البرازيل 2014الجزائر – رواندا (اليوم على الساعة 20:30بملعب تشاكر بالبليدة)

يخوض المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم هذه الأمسية أول مباراة له في التصفيات الخاصة بمونديال البرازيل     2014عندما يستقبل منتخب رواندا بداية من الساعة الثامنة ونصف بتوقيت الجزائر، وعلى أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
ويراهن الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش على الفوز في لقاء اليوم ضد رواندا وبنتيجة عريضة قصد الحصول على الأفضلية في فارق الأهداف، في حال التساوي في عدد النقاط في نهاية التصفيات. وتحسبا لهذه المواجهة أصرّ المدرب البوسني على لاعبيه الفوز اليوم، معتبرا أن تدشين المنافسة هذه بانتصار مهم جدا للتفاوض مع بقية اللقاءات في ظروف أحسن، خاصة وأن رفقاء قديورة سيواجهون في الجولة القادم المقررة يوم العاشرجوان القادم منتخب مالي على أرضية بوركينافاسو نظرا للوضع الأمني المتوتر في مالي.
ويتمتع لاعبو المنتخب الوطني بمعنويات جد مرتفعة بعد الفوز العريض الذي حققه الخضر في اللقاء الودي ضد النيجر. وهو الاختبار الذي اعتبره المشرف الأول على العارضة لـ"الخضر" انه مفيد وسمح له من معرفة مدى استعدادات لاعبيه، حيث أشاد كثيرا بمردودهم وينتظر منهم التأكيد اليوم ضد المنتخب الرواندي.
وتبدو المباراة على الأوراق في صالح منتخبنا الوطني، خاصة وأن المنافس الرواندي انهزم بخماسية ضد تونس، وبثنائية ضد ليبيا قبل اكتفائه بالتعادل ضد التشاد. ولكن المدرب وحيد حاليلوزيتش حذّر لاعبيه من التهاون والغرور وطالبهم بضرورة أخذ المباراة بكل جدية، واستغلال بقدر ما يمكن الفرص التي تتاح لهم في الهجوم.
وبشأن التعداد الذي سيختاره وحيد حاليلوزيتش لهذا اللقاء، سيجدد الثقة في الحارس رايس وهاب مبولحي وبدفاع مشكل من مصباح وحشود وبوزيد ومجاني، وسينشط خط الهجوم كل من لحسن القائد وقديورة وفغولي وبودبوز، وفي الهجوم سوداني رفقة رفيق جبور.
وتجدر الإشارة أن هذه المواجهة ينتظر أن تعرف حضورا جماهيريا قياسيا، حيث نفذت جميع التذاكر التي طرحت للبيع في مركب مصطفى تشاكر، الأمر الذي سيعطي هذه المباراة نكهة خاصة وديكورا جميلا يصنعه أنصار الخضر.
من جهته المنتخب الرواندي حل مساء أول أمس بالجزائر، حيث ألغى حصة سهرة الخميس بسبب التعب، واكتفى بحصة أمس الجمعة ركز فيها المدرب الصربي على الجانب التكتيكي كما عاين رفقة لاعبيه لقاء الجزائر ضد النيجر.
المدرب حاليلوزيتش هو أيضا استعان ببعض أشرطة لقاءات المنتخب الرواندي قدمها مناجير المنتخب حفيظ تاسفاوت، حيث عاين بعض اللقاءات وسجل عدة نقاط قوة وضعف المنافس بحضور اللاعبين بمركب سيدي موسى.

 
 

من نفس القسم الوطن