الوطن

حنون تغيب عن جلسة البرلمان وتغلق على نفسها بالمكتب

احتجاجا على ما اعتبره الحزب نتيجة مفبركة

غابت أمس الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون عن الجلسة الأولى بالمجلس الشعبي الوطني الخاصة بالعهدة التشريعية السابعة كطريقة للتعبير عن عدم رضاها  عن نتائج التشريعيات الأخيرة التي اعتبرتها مفبركة ومزورة.
وقالت مصادر من حزب العمال أمس إن خطوة حنون تأتي كاحتجاج على نتائج الانتخابات، وفي نفس الوقت قال نواب عن الحزب إنهم لن يحضروا في الفترة المسائية التي خصصت أشغالها لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني، هذا الأخير الذي كانت تروج معلومات حوله منذ الفترة الصباحية أنه سيؤول إلى الأفلاني العربي ولد خليفة باتفاق مسبق داخل الأفلان.
وقال الناطق باسم حزب العمال جلول جودي والذي أسندت إليه مهام رئاسة المجموعة البرلمانية إن لويزة حنون قامت بتسجيل نفسها بطريقة عادية وفضلت أن تبقى أمس السبت بمكتبها للعمل وأن لديها أولويات بمكتبها هامة أكثر من حضور الجلسة الأولى للمجلس الشعبي الوطني. وجدد جودي موقف حزب العمال من نتائج التشريعيات التي اعتبرها مفبركة وأن حزب العمال يحترم المواقف التي اتخذتها أحزاب أخرى من أجل الاحتجاج وأنه قرر أن يحتج على طريقته التي تكون عن طريق احتجاج سياسي بالميدان، على غرار تأسيس لجان شعبية تقوم بالتركيز على المرحلة القادمة التي تعد مرحلة صعبة لأنه سيتم من خلالها تعديل الدستور عن طريق برلمان لنتائج مفبركة، معتبرا أن المجلس الشعبي الوطني بغالبيته الحالية ليس له الحق في التشريع أو وضع الدستور، خاصة وأن الانتخابات كما قال شارك فيها فقط ستة بالمائة من الجزائريين.
واعتبر جودي أن نتائج المجلس الدستوري قد حرمت حزب العمال من المقاعد التي تمثل حزبه الذي من المفروض أنه تحصل على ثلاثين مقعدا، وأن المقاعد الحالية التي تحصل عليها لا تمثل ما حصل عليه حزب العمال من أصوات، وأن المجلس الدستوري أرجع له فقط واحدا بالمائة من الأصوات.



من نفس القسم الوطن