الوطن

توقيف قابض بريد بساحة الشهداء بتهمة الاختلاس وتلقي الرشوة

العمال شنوا إضرابا ورفضوا العمل إلى غاية تنحيته

علمت الرائد من مصادر مطلعة أن مؤسسة بريد الجزائر فتحت تحقيقا في اختلاسات معتبرة من الحسابات الجارية لمواطنين في مركز البريد عمارة رشيد بساحة الشهداء، أوقف من خلالها القابض الرئيسي تحفظيا، إلى غاية مواصلة التحقيق.
وأفادت ذات المصادر أن التحقيق تم فتحه بأمر من المدير العام لبريد الجزائر محمد العيد محلول، حيث قام بإيفاد المفتش العام للمؤسسة ومدير البريد للعاصمة، صباح أمس إلى مركز عمارة رشيد بساحة الشهداء، أين تم سماع المتهم وعدد من المسؤولين والموظفين، بعد أن تلقوا وثائق ومستندات حول القضية. وأكدت ذات المصادر على أن المفتش العام ومدير البريد للعاصمة اتخذا قرارا فوريا بتوقيف القابض تحفظيا إلى غاية استكمال التحقيق الداخلي الذي باشرته مؤسسة بريد الجزائر، وتم تعيين قابض بالنيابة.
وتعود القضية إلى الاعتراف من موظفة ببريد الجزائر عبر تصريح شرفي، تقول فيه إنها سلمت القابض شيكا مسروقا ليقوم هو بسحب الأموال مستغلا منصبه وصلاحياته، وطلب منها مقابلا لذلك، وتسلم مبلغ 7 ملايين سنتيم لقاء العملية التي قام بها لفائدة هذه الموظفة.
هذا وشن عمال وموظفو مركز البريد عمارة رشيد بساحة الشهداء صباح أمس إضرابا مفتوحا عن العمل، وطالبوا المدير العام لبريد الجزائر بالحضور إلى عين المكان، رافضين استئناف نشاطهم قبل أن تتم تنحية القابض، لكنهم استأنفوا عملهم بعد أن تنقل المفتش العام للمؤسسة مرفوقا بمدير البريد لولاية الجزائر، بعد أن اتخذا قرارا بتوقيف القابض تحفظيا في انتظار استكمال التحقيق.

جبريل.ج

من نفس القسم الوطن