الوطن

مناصرة يبدي تخوفه من الخروج بدستور يصاغ من قبل أحادية

فيما قال إن السلطة برمجت التزوير من خلال تأخرها في اعتماد الأحزاب

أكد عبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغيير في جلسة افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس الشورى الوطني بأن السلطة برمجت التزوير من خلال تأخير اعتماد الأحزاب الجديدة حتى لا يكون هناك تكافؤ في فرص المنافسة النزيهة والشريفة وحتى تبرر في الأخير نتائجها المخزية.
وأكد مناصرة بأن السلطة أرادت من خلال هذه الانتخابات أن تيئس الشعب والأحزاب على حد سواء من خلال الاستغلال البشع للكل واستخدام كل الأوراق لإثارة الهلع،مستخدمة الأئمة والمساجد والجيش والمجلس الدستوري والقضاة وحتى الرئاسة للقيام بحملة خارج الحملة لتبرير النتائج ونسبة المشاركة.
وتساءل رئيس جبهة التغيير قائلا "إلى أين المفر؟" أمام ما أسماه بقذارة اللعبة الديمقراطية والتي لم تبق شيئا محترما في الجزائر إلا شوهته، معلنا تخوفاته حول المستقبل، خصوصا ما تعلق بالدستور الجديد والذي سيصاغ  كما قال من قبل أحادية وتكريس نظام الرجل الأوحد الذي تضعف أمامه كل المؤسسات وتستمر معه معاناة الشعب بكل فئاته وشرائحه أمام دولة غنية بمقابل شعب فقير وتعيس.
وجزم مناصرة بأن الرئاسيات المقبلة انتهت قبل أن تبدأ ولم يبق إلا الإعلان عن النتائج من قبل المجلس الدستوري المعد سلفا لمثل هذه النتائج، متسائلا في أي جو ستجرى فيه المحليات القادمة في ظل هذه الظروف.
ونادى مناصرة مناضليه بضرورة العمل بأكثر جدية والحرص من أجل محاربة اليأس والظلم لصناعة الأمل في التغيير،كما وجه نداء للمعارضة بتنسيق الجهود من أجل استراتيجية عمل مشتركة للإبقاء على الصوت الذي يحفظ للجزائر حريتها على أن يشكل الإسلاميين قوة معارضة في الجزائر، كما حذر السلطة من مغبة محاولة وضع يدها في أي عمل معارض لكسر شوكة المعارضة.
نسيمة.و

من نفس القسم الوطن