الوطن

لا مشاكل داخل"حمس" والإطاحة بأبو جرة سلطاني غير واردة

نائب حركة حمس عبد الرزاق مقري لـ "الرائد"

نفى نائب رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري توجه مناضلي حركته إلى سحب الثقة من الرئيس الحالي لحمس أبو جرة سلطاني، معتبرا مثل هذه الأنباء سعيا من قبل النظام لزرع الشقاقات داخل الحزب، مؤكدا أنه لا وجود لمشاكل داخل حمس وأن القضايا الداخلية للأحزاب السياسية لها مؤسسات تفصل فيها.
وقال عبد الرزاق مقري في تصريح ليومية "الرائد" أمس أن الأنباء التي تم تداولها حول سعي مناضلي حمس من خلال اجتماعهم الطارئ للإطاحة بأبو جرة سلطاني لا أساس لها من الصحة وأن حمس التي تعتبر طرفا في تكتل الجزائر الخضراء لا تشتكي من أية مشاكل داخلية، ومشكلتها الوحيدة هي تخليص الجزائر من "الألاعيب" التي تحاك داخلها ومن "العبث السياسي" الذي حدث من خلال انتخابات العاشر ماي.
واعتبر عبد الرزاق مقري أن الأخبار التي تؤكد توجه مجلس الشورى لسحب الثقة من رئيس الحركة أبو جرة سلطاني من صنع النظام الذي قال إنه توعد بأن يصنع المشاكل للأحزاب عن طريق توابعه وأزلامه، ويريد أن يصنع انشقاقات داخل الأحزاب من أجل أن يبقى متحكما في اللعبة السياسية إلى الأبد وإبعاد الأحزاب السياسية في الجزائر عن مشاكلها الحقيقية مع السلطة. وراجت أخبار حول الإطاحة برئيس الحركة على خلفية تحميله مسؤولية الانهزام من خلال الانتخابات التشريعية، حيث لم يحصد تكتل الجزائر الخضراء المكون من حمس والنهضة والإصلاح سوى على 48 مقعدا حذف منها المجلس الدستوري من خلال نتائجه النهائية مقعدا واحدا،في وقت قالت فيه المصادر إن القاعدة النضالية لحمس ترشح عبد الرزاق مقري لقيادة الحركة.
وفي نفس السياق، اعتبر نائب رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري نتائج المجلس الدستوري وإنقاص مقعد للتكتل عملية تأكيد لـ "المهزلة السياسية"،مستبعدا أن تحدث هذه الهيئة أي أثر على النتائج الرسمية المقدمة من خلال دراسة الطعون التي ستتقدم بها الأحزاب السياسية.


من نفس القسم الوطن