الوطن

ميلاد تكتل القوى الرافضة لنتائج التشريعيات

الأحزاب المتضررة من نتائج الانتخابات يجتمع رؤساؤها السبت المقبل

أعلنت ثمانية أحزاب سياسية خلال اجتماعها أمس عن ميلاد تكتل "القوى الرافضة لنتائج الانتخابات"، وقالت في بيان لها إنها فتحت نقاشا موسعا للخروج باتفاق بين الجميع يقضي برفض هذه النتائج، ثم إعداد أرضية عمل تمهد للخطوات القادمة، وأكدت أنها ستعلن عن قرارات حاسمة خلال اجتماع رؤساء الأحزاب المشاركة يوم السبت المقبل.
إتفقت كل من جبهة العدالة والتنمية، حزب الحرية والعدالة، جبهة التغيير ، الأفانا، وأحزاب أخرى شاركت أمس في اجتماع الرافضين لنتائج الانتخابات، على تشكيل تكتل يجمع كل حزب غير  راض عن هذه النتائج، واصطلح على تسمية الكيان السياسي الجديد بـ "تكتل القوى الرافضة لنتائج الانتخابات"، وخلص الاجتماع  إلى إصدار بيان رفضوا فيه هذه النتائج، وانتقدوا لجوء السلطة لممارسات أسموها التزوير السياسي، وهو حسبهم انتقال من مرحلة التزوير التقني إلى السياسي. وحسب مصادر  شاركت في الاجتماع، فإن تنسيقا بين الأحزاب قد بدأ من أجل رفض ممارسات السلطة، وتم الاتفاق على الخروج بأرضية تحرك سيعلن عنها في اجتماع يضم رؤساء الأحزاب المشاركة.
وقالت مصادرنا أيضا، إن أحزابا أخرى أبدت استعدادها للانضمام لهذا التكتل كالأفافاس وحزب العمال، أما أحزاب التكتل الأخضر وهي حمس والنهضة والإصلاح، فحضرت كملاحظة فقط، واستفيد من ذات المصادر  بأن التكتل الأخضر سيعلن عن الانضمام من عدمه بعد مشاورات سيقوم بها، لكنه أبدى استعداده للإلتحاق بالقوى الرافضة لنتائج الانتخابات.
هذا وشارك في اللقاء كل من جبهة الجزائر الجديدة، حركة الوطنيين الأحرار، حركة الانفتاح، جيل جديد، والجبهة الوطنية الجزائرية، وكلها أحزاب لم تقتنع بنتائج الانتخابات وترفضها.

من نفس القسم الوطن