الوطن

الأرندي يعبر عن ارتياحه لنتائج الانتخابات وتقدمه ببعض الولايات

إنتظر النتائج المعلنة من المجلس الدستوري للتعبير عن موقفه

إنتظر حزب التجمع الوطني الديمقراطي إصدار النتائج الرسمية من قبل المجلس الدستوري والتي حاز من خلالها على مقعدين إضافيين لكي يصدر موقفه من نتائج التشريعيات التي تحصل من خلالها على المرتبة الثانية في البرلمان مباشرة بعد الأفلان بمجموع 70 مقعدا، وهذا ما يعني تحقيقه لتسعة مقاعد إضافية مقارنة بالعهدة التشريعية 2007- 2012 التي كان يحوز من خلالها على 61 مقعدا.
وجاء في بيان للأرندي أمس وقعه الناطق الرسمي للتجمع الوطني الديمقراطي ميلود شرفي حول الانتخابات التشريعية أن التجمع الوطني الديمقراطي يعبر عن ارتياحه للنتائج التي أفرزتها تشريعيات 10ماي،وذلك لكون الجزائر أثبتت للعالم شفافية الاقتراع وأكدت من خلاله حرص الشعب الجزائري على الحفاظ على استقرار البلاد واستمرار مسار التقويم الوطني من خلال إعطاء الأغلبية للتيار الوطني.
وعلق الأرندي حول عدد المقاعد التي تحصل عليها خلال هذا الاستحقاق الانتخابي بأن الحزب حقق التقدم الملموس الذي سجله بعدد واسع من الولايات، إلا أنه لا يخفي الإخفاق الذي مني به في عدد آخر من الولايات، وشكر الأرندي من خلال بيانه المواطنين والمواطنات الذين وضعوا ثقتهم في مترشحي التجمع الوطني الديمقراطي. وأكد أن المجلس الوطني في دورته المقبلة سيتولى على عاتقه تحليل نتائج هذه الانتخابات واستخلاص القرارات والإجراءات التي سيراها ناجعة ومفيدة لإعطاء دفع للحزب في الميدان.
نسيمة. و

من نفس القسم الوطن