الوطن

اجتماع طارىء لقيادات "حركة مجتمع السلم" لتنحية أبو جرة سلطاني

مقري مرشحا لخلافته


أفادت مصادر مؤكدة لـ"الرائد" أن قيادة حركة مجتمع السلم ستعقد اجتماعا طارئا قبل نهاية الأسبوع، ويرجح أن يكون قبل هذا الخميس، وذلك لبحث كل المستجدات التي تشهدها إدارة الحركة "حمس" من تغيرات وأحداث تدور داخل الحركة بعد الانتخابات التشريعية التي كانت الأسبوع الماضي، حيث أكد مصدرنا أن الحركة ستقوم بتنحية أبوجرة سلطاني وهذا خلال هذا الاجتماع الطارئ، في حين سيتولى خلافته عبد الرزاق مقري وذلك قبل نهاية الأسبوع.
وأضاف المصدر الذي أوردنا الخبر بأن الحركة المنتمية لأحزاب تكتل الجزائر الخضراء خلال قيادتها لمعركة الانتخابات تشهد أحداثا ساخنة في داخلها، مما يؤكد أنها على موعد مع موجة انشقاقات ومطالب بتقويم الأداء القيادي، المصير الذي بدأت تلوح بوادره داخل حركة مجتمع السلم. وحسب المصدر ذاته، فإن مناضلي الحركة سيسحبون الثقة من رئيس الحزب أبوجرة سلطاني، في حين زكوا شخصية أخرى لخلافته المتمثلة في عبد الرزاق مقري الذي يحظى بالتفاف قاعدة الحزب نتيجة مواقفه المتسمة بمعارضة أكثر راديكالية من تلك التي ظهر بها سلطاني منذ توليه زمام التنظيم خلفا للراحل محفوظ نحناح الذي وافته المنية في 6 جوان 2003.
وتجدر الإشارة الى أن حركة مجتمع السلم "حمس" هي منضوية مع تكتل الجزائر الخضراء،وقد تحصل التكتل على 48 مقعدا بما فيها حمس، وهذا ما اعتبره رئيس الحزب نتائج مزورة، وقد عقد عبد الرزاق مقري نائب رئيس حركة مجتمع السلم ندوة صحفية قبيل الإعلان عن النتائج النهائية وقال فيها "لقد حدث تزوير للنتائج الحقيقية للإنتخابات والنتائج المعلنة في بعض الولايات لا تعبّر عن الحقيقة، هناك مخابر تعمل على المستوى المركزي زوّرت النتائج في مختلف الولايات".
وحسب المصدر ذاته، فإن حركة مجتمع السلم ستعرف خلال الأيام القادمة تغيرات عديدة تمس إدارة الحركة استعدادا للانتخابات التشريعية القادمة.

من نفس القسم الوطن