الوطن

"الجزائريون سيفعلون العجب العجاب لو سمحت السلطات بدعم غزة"

مقري في ختام جولته الى الشرق

 

اعتبر عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم ان استشهاد المدنيين ضريبة الحرية مؤكدا ان "العبرة بالإذلال الذي يلحقه المقاومون بالجيش الإسرائيلي"

وتساءل مقري بعد جولة قادته الى ولايات الشرق الجزائر كيف يقولون أن المقاومة الفلسطينية تعرض المدنيين الفلسطينيين للقتل، تبا لهم ألا يقرؤون تاريخ حروب الاستقلال، ألا يقف هؤلاء عند رقم مليون ونصف مليون شهيد جزائري أثناء الثورة التحريرية. كم كان عدد المجاهدين الذين كانوا يحملون السلاح؟ لم يكن يتجاوز بضعة آلاف، أغلبية الشهداء كانوا من المدنيين من النساء والأطفال الذين كانت تنتقم منهم فرنسا كلما فشلت في مواجهة المجاهدين، كانت إذا سمعت بأن المجاهدين تعشوا أو باتوا في دوار أو مشتة تحرقها بالنابالم، قال لي أحد المجاهدين حتى دوابنا شاركوا في الثورة لأن فرنسا كانت تقتلهم جماعيا حينما تلقي على الجزائريين قنابلها.

وتابع مقري لو حسبنا معدل الشهداء كل يوم من المليون والنصف خلال سبع سنوات لكان العدد أكثر من 500 شهيدا كل يوم. مضيفا إن العبرة بالإذلال الذي يلحقه المقاومون بالجيش الإسرائيلي وتغيير ميزان الرعب الذي أقنع كثيرا من الإسرائليين بأن هذه المعركة هو مؤشر واضح في كيفية نهاية إسرائيل.

ونقل لدى عودته امس من جولة في الشرق الجزائري تحدثه عن غزة في أكثر من 5 تجمعات "ورأيت بعيني تلاحم مشاعر الجزائريين مع غزة واستعدادهم للنصرة، والله الذي لا إله إلا هو لو تسمح لنا السلطات بتنظيم دعم أهلنا في غزة لرأى العالم العجب العجاب مما سيفعله الجزائريون، الذي رأيته في الناس يتجاوز كل التوقعات.... ولكن رويدا الوعد قادم يختم مقري.

محمد.ا  

من نفس القسم الوطن