الوطن

"لسنا قادرون على ضبط الحدود مع الجزائر"

آمر شعبة العمليات الحدودية في المنطقة الجنوبية الغربية التابعة للجيش الليبي يعترف:

 

اكد امس مسؤول عسكري ليبي إن السيطرة الأمنية على الحدود مع الجزائر "ضعيفة جداً" مرجعا الاسباب الى قلة الامكانيات.

و قال آمر شعبة العمليات الحدودية في المنطقة الجنوبية الغربية (تابعة للجيش) العقيد توفيق الشريف في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء إن "السيطرة الأمنية الكاملة على الحدود الليبية الجزائرية ضعيفة جداً نظرا لقلة الإمكانيات".

وأضاف إن ذلك يأتي "لكون المهمة صعبة والمنطقة صحراوية وتحتاج إلى امكانيات لكي يتم السيطرة عليها حيث أن المواجهة التكتيكية للشريط الحدودي الجنوبي الغربي لليبيا يمتد حوالي 822 كيلو مترا هذا يعني أن المراقبة على الحدود تحتاج إلى امكانيات وعدم توفر هذه الإمكانيات أدى إلى ضعف السيطرة الأمنية الكاملة وإحكام الإغلاق للشريط الحدودي".

وتابع الشريف: "نحن نملك القوام البشري القادر على حماية ومواجهة أي اخطار وتنقصنا الامكانيات لكي ننفذ هذه المهام لأن الحدود أصبحت تدار منظومتها بتقنيات عالية من أجل إحكام السيطرة"

ولفت آمر شعبة العمليات الحدودية في المنطقة الجنوبية الغربية إلى "اخطار تهدد أمن واستقرار ليبيا وكل الدول تأتيها عبر الحدود وذلك نظراً لتعدد دول الجوار وظروفها الصعبة".

واستطرد "هذا ماجعل الحدود الليبية عرضة للتهديدات ومن أخطرها الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وانتشار السلاح والتجارة به والإرهاب والتهديدات من قبل المنظمات الاجرامية التي تعمل على الشريط الحدودي في دول الجوار هذه ابرز المخاطر التي تواجهه ليبيا علي الحدود.".

 محمد.ا

من نفس القسم الوطن