الوطن

المنتدى الدولي الإسلامي يحذّر من الأوضاع في غزة

أكد أن انتهاكات حقوق الانسان بلغت ذروتها

 

حذر فوزي أوصديق رئيس المنتدى الدولي الإسلامي للقانون الدولي الإنساني، من تفاقم الأوضاع الإنسانية بالمنطقة وكذا في سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة بعد ضرب المباني المدنيين العزل وتقتيل الأبرياء بحجة إجهاض خطط حركة حماس الجهادية، نظرا للوضع المأساوي الذي يشهده قطاع غزة من سفك لدماء الأبرياء وفرض العقوبات الجماعية بعد القصف العشوائي الصهيوني على هياكلها القاعدية، فضلا عن الحصار المفروض عليها من أجل خنق كل مناحي الحياة في كل الميادين الإقتصادية والتنموية حيث استهدفت المنشآت المدنية كالمدارس والمنازل، أين تم تدمير أكثر من 500منزل وقصف .

و قال أوصديق، أنه حتى المستشفيات لم تسلم هي الأخرى من التخريب مثل ماحدث بمنطقة دير البلح وحتى الأبار المياه وخطوط الكهرباء وشبكات الصرف الصحي، ناهيك عن حرق المصانع والمحلات التجارية التي تعتبر مصادر تموين للعائلات الفلسطينية ما سبب استنزافا كبيرا لمنتجات والسلع التجارية في ظل قطع المؤونة عن المحاصرين جراء غلق المعابر من قبل مصر بحجة تسلل الإرهابيين عبرها وكذا انخفاض القدرة الشرائية للمواطن خاصة بعد تردي الوضع وغياب السيولة المالية لصرف الرواتب للموظفين.

انتهاكات وصفها اوصديق بلا إنسانية واغتيالٌ لحق فلسطينيين في العيش بكرامة في بيئة سليمة بعيدا عن الحرب والدمار. 

و أضاف الدكتور اوصديق، أن غزة يقول يتهددها العطش جراء نفاد المياه الصالحة للشرب بسبب تعمد العدو الصهيوني تدمير البنية التحتية الحيوية من محطات معالجة المياه ومحطات توليد الكهرباء ومنشآت الصرف الصحي والمخابز والمنازل والمدارس والمرافق الطبية، بالإضافة إلى قتل أكثر من 500 فلسطيني.

فقطع الكهرباء عن المنازل وتخريب مولدات الكهرباء بالمستشفيات وترك المرضى يواجهون مصير الموت المحتم خاصة مرضى القصور الكلوى الذين يحتاجون الى تصفية الدم ثلاثة مرات في الأسبوع لهو سلب للحريات وحقوق الإنسان وظاهرة مأساوية تخر لها العزائم ويدني لها الجبين. سعاد.ب

من نفس القسم الوطن