الوطن

قوات حفتر تلقي القبض على جزائريين خلال حملة الكرامة

اللواء الليبي اكد تلقيه مساندة من دول "صديقة وشقيقة"

 

كشف امس المتحدث باسم عملية الكرامة التي يقودها اللواء الليبي خليفة حفتر منذ اسابيع توقيف عدة جزائريين خلال الايام الماضية قبل ان يتم اخضاعهم الى التحقيق.

أعلن الرائد محمد حجازي المتحدث باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أن وحدة من قوات الصاعقة نجحت فجر أمس الاول وبعد كمين جنوب منطقة الهواري بنغازي من الإيقاع والقبض على أربعة ارهابيين من أنصار الشريعة يحملون الجنسية الباكستانية وكشف الرائد حجازي أن البحث والتحري جار مع الموقوفين لمعرفة تفاصيل حول تدفق متطرفين اجانب على بنغازي مذكرا بانه خلال الأيام الماضية شهدت توقيف عناصر من تونس والجزائر والسودان واليمن وسوريا وتمثل المعلومات التي يدلى بها هؤلاء الموقوفون حول التنظيمات المتفرقة أهم مصدر لقوات حفتر بسبب تعطل تفعيل إدارة الاستخبارات .

والقى اللواء الركن خليفة بلقاسم حفتر قائد عملية الكرامة البيان رقم 12 للقيادة العامة للجيش الوطني حيث كشف اللواء المتقاعد ان معلومات استخباراتية مؤكدة تحصلت عليها القيادة العامة تفيد بان الجماعات المتطرفة تعتزم التصعيد في عملياتها الإرهابية في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من جديد. و أشار اللواء حفتر في بيانه الى أن المتطرفين سيحاولون السيطرة على طرابلس ومثل ما يشهده مطار طرابلس و محيطه من معارك بين المليشيات المسلحة. وأضاف حفتر:"لقد تمكنت عملية الكرامة التي أطلقها الجيش على الإرهاب من تحقيق انجازات سواء على المستوى الميداني أو السياسي ويبقى انجاز شوط مهم فيما يتعلق بجمع السلاح وإعادة بناء الجيش الوطني وامتلاك زمام المبادرة في محاربة الإرهاب. وقال ان المعادلة قد تغيرت بفضل تفعيل المخابرات ودعم سلاح الجو والبحرية . أما من الجانب السياسي فقد تلقت القيادة العامة لعملية الكرامة اتصالات مساندة من طرف دول صديقة وشقيقة و كذلك الهيئات الدولية .

 محمد.ا

من نفس القسم الوطن