الوطن

اللجنة الشعبية لدعم فلسطين تدعو لمسيرات وطنية لمناصرة غزة

أدانت الموقف العربي ووصفته بـ"المتآمر"

 

دعت اللجنة  الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني إلى تنظيم  مسيرات شعبية عبر التراب الوطني، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أهالي غزة، في الوقت الذي استهجنت  صمت  الموقف العربي الذي وصفته بـ "المتآمر".

مع دعوة ودعت اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، خلال اجتماعها الأخير،  حسب بيان لها تسلمت "الرائد" نسخة منه، السلطات الجزائرية إلى إثبات موقف رسمي داعم لفلسطين ولقضيته العادلة، مع إدانة صريحة لهمجية ما يرتكبه الكيان الصهيوني، مع التأكيد عل فتح باب المساعدات العاجلة.

 وطالبت اللجنة في ذات البيان، الشعب الجزائري بالالتفاف حول القضية الفلسطينية وإثبات مؤازرته لها  عن طريق تنظيم مسيرات والضغط من الشارع بالخروج في وقفات دعم، للتأكيد على التنديد بالأعمال الإجرامية والإرهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في غزة وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية والأنظمة الغربية، على حد تأكيدهم، مؤكدة على السلطات الجزائرية ضرورة أن تكون بمستوى الثقة وتظهر دعمها للقضية.

وصعدت اللجنة من خطابها محملة مسؤولية هذه المجازر للأنظمة العربية وهيئتها الجامعة العربية لتواطؤ وتخاذل مواقفها تجاه هذا العدوان الغاشم، في حين أثنت على صمود المقاومة الفلسطينية على أرض المعركة، رغم التضحيات الجسام لكل القوى والفصائل الصامدة في وجه العدوان، مع تثمين جو الوحدة الذي ميز الشعب الفلسطيني المنتفض في كل البلدات الفلسطينية.

كما أشارت اللجنة إلى مطلب القطاع الأساسي برفع الحصار وفتح المعابر وإطلاق المعتقلين في السجون "الإسرائيلية"، مطالبة بضرورة التعجيل في إيصال  الهبات  والمساعدات للشعب الفلسطيني عبر مختلف الهيئات والمنظمات العاملة في هذا الإطار .

منى.ب

من نفس القسم الوطن