الوطن

مسلحون يختطفون أحد أعيان بلدية الدبداب بولاية إيليزي

يحتمل أن يكون الضحية في ليبيا

 

تعرض أحد أعيان مدينة الدباب الحدودية بولاية ايليزي ليلة الجمعة الى السبت الى عملية اختطاف من قبل مجموعة مسلحة متكونة من ثلاثة أشخاص حسبما نقله مصدر من المجموعة الولائية للدرك الوطني بإيليزي. وذكر المصدر أن أعيان مدينة الدبداب الحدودية الذي تعرض لعملية الاختطاف يدعى ق.ك ويبلغ من العمر 60 سنة ، ونفذت العملية حسب نفس المصدر  مجموعة مسلحة متكونة من ثلاثة أفراد وقد كان قك رفقة أبنه بمزرعته الواقعة بمدخل مدينة الدبداب حين تقدم اليه ثلاثة أشخاص مسلحون وملثمون وأرغموه على ركوب سيارة ويحتمل أن يكون المختطفون قد توجهوا به نحو الحدود الليبية يضيف نفس المصدر.

وقد تقدم إبن الضحية بإبلاغ مصالح الدرك الوطني بالدبداب التي باشرت بدورها البحث عن المختطف بمعية القوات الأمنية الأخرى المشتركة. وبعد ثلاثة أيام من عملية الاختطاف التي تعد الثانية من نوعها بهذه المدينة بعد عملية اختطاف والي الولاية في جانفي 2012 لم يتم العثور على الضحية لحد الآن. وتواصل مصالح الدرك التحقيق المعمق في القضية من أجل معرفة المتسببين في عملية الاختطاف.

يذكر أن ولاية اليزي عرفت سنة 2012 اختطاف والي الولاية الأسبق الذي تم الفرار به الى ليبيا قد أن تسترجعه السلطات الجزائرية سالما وغانما .

أنس ح

من نفس القسم الوطن