الوطن

رباعين: ماذا ينتظر بوتفليقة للانسحاب بعدما قال "طاب جناني"

قال إن الأفلان لم يحل مشاكل الجزائريين في 50 سنة

انتقد رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية "الذي قال إن سكان الجنوب أكثر وطنية من الآخرين لأنهم صوتوا بقوة".
وقال رباعين في ندوة صحفية نشطها أمس إن الجزائر للجميع وما كان على ولد قابلية التلفظ بهذا الكلام، وأضاف "كل الشعب الجزائري وطني ولا أحد أكثر وطنية من الآخر".
وفي سياق حديثه عن نتائج الانتخابات التشريعية لـ 10 ماي، قال رئيس حزب عهد 54 إنها كارثة ومزورة"، وأعادت حزب جبهة التحرير الوطني الى ما كان عليه سابقا، وبالتالي العودة الى نقطة البدابة،فالأفلان حكم البلاد لمدة 50 سنة ولم يتمكن من حل المشاكل التي يتخبط فيها الجزائريون، فكيف له أن يحلها الآن".
وقال رباعين "أتاسف لوجود مرشحين على قوائم بعض الأحزاب وصلوا الى قبة البرلمان وهم من الحركى وأبناء الحركى، وهو ما اعتبره خرقا للمادة 73 من الدستور التي تمنع الحركي وابنه من الترشح".
كما انتقد في هذا السياق "تصدر وتضمن بعض الأحزاب التي حققت نتائج أسماء لأبناء قياد، فكيف لهؤلاء أن يحكموا البلاد".
وتساءل عن سبب بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة "وهو الذي قال طاب جنانو"، مطالبا إياه بضرورة إجراء انتخابات رئاسية مسبقة لتفادي الاحتجاجات وغضب الشعب، مؤكدا أن حزبه معارض وسيواصل نضاله وأنه لن ينسحب من البرلمان وأنه لن يتحالف مع أي حزب آخر كونه الوحيد في المعارضة والوحيد الذي له مبادئ لن يحيد عنها.
حمزة. ن

من نفس القسم الوطن