الوطن

حرمان 70 بالمائة من عمال التربية من المسار المهني

"الكلا" اعتبر القانون الخاص مليء بالتناقضات

 

 

دعا مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا" إلى اعادة فتح القانون الخاص المليء بالتناقضات والذي كرس ويكرس التفرقة بين الأساتذة، بعد ان تسبب في عدم استفادة 70 بالمائة من عمل التربية من المسار المهني. وقال المجلس في شكوى رفعها إلى وزارة التربية وبمناسبة حضور النقابة لليوم الاعلامي الذي نظمته وزارة التربية وذلك يوم 16/07/2014 بمقر وزارة التربية حول التعليمة المشتركة 04/2014 المؤرخة في 06/07/2014 المحددة لكيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية الوطنية، " انه يثمن كل مايمكن أن تحققه نضالات الأساتذة والعمال ويخدم المدرسة العمومية ذات النوعية، الا أننا ذكرنا الوزيرة بأن نقابتنا لا زالت تطالب باعادة فتح القانون الخاص المليئ بالتناقضات والذي كرس ويكرس للتفرقة، وأعلنا تخوفنا من أن هذه التعليمةالمشتركة وما جاء فيها، سيكون لها انعكاسات مطلبية جديدة وتدفعنا إلى التمسك أكثر بمطلبنا المتمثل في اعادة فتح القانون الخاص ،والذي نرى بأنه ولد ميتا، بالاضافة إلى المطالب الأخرى". وطالب "الكلا" بمعالجة اختلالاته وانصاف أساتذة التعليم الثانوي، وأساتذة التعليم التقني وأساتذة الرسم وعمال الأسلاك المشتركة وباقي عمال القطاع بالشكل الذي يحقق الانسجام داخل مؤسساتنا التربوية ويخدم المدرسة العمومية ذات النوعية مضيف، " فلا يمكن تنظيم مسار مهني- لايستفيد منه 70% من عمال القطاع - ومن خلاله ضمان تعليم وتعلم نوعي بأحكام استثنائية ومن زاوية الانعكاسات المالية البحتة وفقط، بالإضافة إلى الاندماجات الآنية التي تفتقد إلى استراتيجية وأهداف بيداغوجية وتربوية وهذا يعد تحايلا الهدف منه ايقاف الاحتجاجات والعودة إلى نقطة الصفر، ممايتناقض مع ما نستشعره في ما تطمح اليه الوزيرة. وأكد مجلس ثانويات الجزائر " ان عدم مراعاة التدرج في الترقية بشكل آلي ومكافأة ذلك ،لا يحفز الأستاذ على العطاء النوعي، وعزاؤنا الوحيد هو أننا لم نتفاوض حول هذا القانون ولا الوزيرة، مما يسهل عملية تقديم الحجج وإقناع الوصاية بإعادة فتحه ومعالجة تناقضاته لأنه الطريق الوحيد إلى استقرار القطاع". 

 محمد. ا

من نفس القسم الوطن