الوطن

نجدد دعمنا لمسعى الجزائر في حل أزمة مالي

محافظ مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي:

 

جدد محافظ السلم والأمن للاتحاد الإفريقي إسماعيل شرڨي دعمه لمسعى الجزائر لدعم الحوار المالي الذي يهدف إلى وضع أسس للتوصل إلى سلم مستديم من خلال الحوار القائم منذ الأربعاء الماضي بالجزائر ويجمع الحكومة المالية والحركات المالية المسلحة الست الناشطة في شمال البلاد ومن المنتظر أن يتم التوصل قبل نهاية شهر رمضان إلى وضع أرضية توافقية وتحديد خارطة طريق لمرحلة أكثر استقرارا لدولة مالي.

وأكد إسماعيل شرڨي بخصوص هذا الحوار انه يتواجد في الجزائر من أجل هذا الحدث الذي وصفه بالهام، تعبيرا عن الوقوف إلى جانب الحكومة والشعب الماليين، لتعزيز بشكل دائم السلم والتنمية في هذا البلد.

من جهته اعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أمين إياد الذي اعتبر أن مسعى الجزائر فهي فرصة مفصلية للفرقاء الماليين لاسيما لممثلي الفصائل المختلفة للازواد وحركات شمال مالي للوصول إلى ما يصبون إليه.

 ويتميز مسعى الجزائر لإطلاق الحوار بين الفرقاء الماليين أنه مسعى يحظى بمباركة و إجماع دوليين و كذا المنظمات الدولية و الإقليمية فضلا على أنه جاء بطلب من الحكومة و مختلف الجماعات في شمال مالي حيث تمكنت الجزائر من افتكاك مبادرة كانت بمثابة تعبير عن حسن نية أطراف النزاع و المتمثلة في إشراف الجزائر على عملية إنسانية .

أنس - ح

من نفس القسم الوطن