الوطن

بن عبد السلام: السلطات زورت الانتخابات لفائدة مترشحيها في الأفلان والأرندي

قال إن وزارة الداخلية لم تسلم المحاضر الخاصة بالتشريعيات لممثلي الأحزاب في بعض الولايات

أكد رئيس حزب الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام على وجود "تلاعب كبير بنتائج الانتخابات في الكثير من مكاتب الاقتراع عبر مختلف ولايات الوطن".
واتهم بن عبد السلام أمس في تصريح إعلامي السلطات بتزوير الانتخابات التشريعية لفائدة مترشحي السلطة "جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي واصفا هذه الانتخابات "بالمهزلة" منددا بما وصفه "بالتزوير المنظم في هياكل ومؤسسات الدولة".
وقال "إن هناك تضخيما حقيقيا مفضوحا لهذه النسب عبر مكاتب الاقتراع عبر مختلف المكاتب عبر الوطن" موضحا "أنه وقعت خلال الحملة الانتخابية أخطاء مفضوحة في عملية التسجيل بالقوائم الانتخابية، بالإضافة إلى حرمان مترشحين مسجلين من أداء واجبهم الانتخابي، كما أن العسكريين صوتوا بالجملة لصالح جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي، وأن تسجيلهم في هذه الانتخابات تم على مرتين".
وأضاف بن عبد السلام أن السلطة سخرت لها كافة الوسائل من بينها وسائل الإعلام المحسوبة عليها بالإضافة إلى الرفع من أسعار بعض المواد الواسعة الاستهلاك كالبطاطا "وأن عملية التزوير خطط لها مستقبلا".
كما أشار إلى أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية لم تقم بواجبها كما ينبغي، حيث لم تسلم المحاضر الخاصة بالتشريعيات لممثلي الأحزاب في بعض الولايات، مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية فوتت على الجزائريين فرصة كبيرة للتغيير السلمي وأجلت ما كانوا يطمحون إليه.

من نفس القسم الوطن