الوطن

مناصرة يطالب بفتح حساب مالي للتبرع لسكان غزة

واصفا الموقف الرسمي تجاه ما يحدث من عدوان بالمتواضع

 

إعتبر رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة أن الجزائر على المستوى الشعبي بطلة في مناصرة غزة ورفض العدوان الصهيوني ولكن الأداء الرسمي مع الأسف الشديد في تراجع مستمر، وهو موقف باهت لا يليق بمكانة الجزائر تماما.

وطالب مناصرة خلال الطبعة السابعة من منتدى التغيير حول العدوان الصهيوني على غزة الذي احتضنه المقر الوطني لجبهة التغيير بالدعم المالي والسياسي المناصر للمقاومة الفلسطينية وأن لا يكون تابعا لمصر أو السعودية، من خلال موقف ينسجم مع شعار بومدين الخالد (نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة). ووجه مناصرة كلمة للفلسطينيين يشجعهم على الاستمرار في حماية المقاومة والمصالحة الفلسطينية والوحدة بين جميع الفصائل ولم يخف انتقاده للموقف المصري الذي أصبح دوره كوسيط غير نزيه ولكن المفروض دور مصر أكبر من وسيط. وجدد في الأخير مطالبته للحكومة الجزائرية في فتح حساب للتبرع والتضامن مع أهلنا في غزة وفسح المجال للمسيرات المساندة.

من جهة أخرى أكد  مناصرة قاتئلا " نحن ننتظر من المقاومة الصمود والثبات في وجه العدوان الصهيوني، رغم أنه يستهدف المدنيين بالأساس كما أن إسرائيل استغلت الوضع العربي المترهل وماهو حاصل في مصر من انقلاب والصراع الفلسطيني الداخلي بين فتح وحماس وانشغال الأنظمة العربية في قمع شعوبها، رغم أن الشعوب ما تزال هذه القضية حية في قلوبها وتنحاز دائما للشعب الفلسطيني، ورغم أن العدو الصهيوني يحسن استغلال الفرص إلا أن الوضع الحالي من صنع أيدينا".

س.زموش

من نفس القسم الوطن